السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

تحسن بنسبة 38%.. تقرير جديد يكشف أداء قطاع الألعاب الإلكترونية بالسعودية

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 02:55 ص
أصول مصر

كشفت السعودية تقرير الربع الثالث من عام 2023 لمبادرة "GameMode".

ويقارن جودة أداء مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة لأشهر الألعاب الإلكترونية.

قطاع الألعاب الإلكترونية بالسعودية

وذكرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية السعودية، تحسن أداء الألعاب الإلكترونية بنسبة وصلت إلى 38% مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي 2022.
ولفتت إلى ارتفاع معدلات أداء سرعات تحميل الألعاب الإلكترونية لأشهر منصات الألعاب في المملكة لتصل إلى أكثر من 98% بالمقارنة بالسرعات المعلنة لباقات الإنترنت الثابت.

وتصدرت شركتا "موبايلي" و"سلام" قائمة المشغلين في نسبة أداء سرعة التحميل للألعاب الإلكترونية عبر منصة PlayStation بنسبة 100%.

 فيما تصدرت موبايلي كذلك عبر منصتي XBOX بنسبة 99%، وSTEAM بنسبة 100%.
وأوضح التقرير تصدر شركتي “STC" و"موبايلي" قائمة مقدمي الخدمات لأفضل معدل زمن استجابة في 8 ألعاب وهي Call of Duty، وFIFA،و Apex Legends،و VALORANT،و OVERWATCH2،و Rocket League،وBattlefield،و Halo Infinite.

وتقاسمت “STC" و"موبايلي" و"زين" صدارة القائمة في لعبة Among Us، بينما تصدرت شركة “STC" القائمة في 6 ألعاب وهيFortnite، وCounter Strike، وDota2، وWorld of Warcraft، وRainbow Six Siege، وLeague of Legends.

فيما تصدرت شركة "موبايلي" القائمة في لعبتي PUBG،و PUBG MOBILE.
كما أوضحت أن هناك إرشادات لتحسين جودة الاتصال بالإنترنت للألعاب الإلكترونية وطرق التأكد من سلامة الشبكة المنزلية وكفاءة أجهزة الشبكة المستخدمة.

مبادرة GameMode"

 كما تضمن التقرير سبل إسهام المستخدمين في مبادرة GameMode" وتحقيق أهدافها عبر التسجيل للحصول على جهاز "مقياس الإنترنت الثابت" الذي يمكن المستخدم من معرفة أداء خدمة الإنترنت المقدمة له بما في ذلك أداء أشهر التطبيقات والألعاب الإلكترونية.

مبادرة "GameMode" تأتي في إطار العمل على تعزيز التنافسية بين مقدمي خدمات الاتصالات لتقديم أفضل تجربة للاعبين.

بجانب رفع مستوى الشفافية في السوق من خلال نشر نتائج البيانات والمؤشرات، وتمكين المستثمرين والمهتمين من الاطلاع على مؤشرات أداء السوق في المملكة.