الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

المهندس شريف حمودة رئيس الشركة

GV تروج لمدينة «طربول»بفرنسا وإنجلترا.. وتستعد خلال الشهر الجاري لافتتاح أول المصانع

الإثنين 29/يناير/2024 - 04:26 ص
أصول مصر

حققت شركة «جي في للاستثمارات – GV» خلال 2023 العديد من النتائج المميزة في مختلف القطاعات الاستثمارية التي تعمل بها الشركة، ومن بينها قطاع التطوير العقاري والساحلي والخدمي، بالإضافة إلى تجربتها الرائدة من خلال مدينة «طربول»؛ أكبر مدينة صناعية متكاملة ومستدامة بالشرق الأوسط.

وأكد شريف حمودة – رئيس مجلس إدارة شركة «جي في للاستثمارات» – أن الشركة رغم التحديات تمكنت من تحقيق نتائج مميزة، وواصلت التعاقد مع العديد من الكيانات الدولية الكبرى بمدينة «طربول»، وواصلت الشركة تحقيق نتائج سريعة في معدلات التنفيذ بالمدينة، وأيضًا في عدة مشروعات، مثل «وايت ساند الساحل الشمالي» و«كرير سيتي».

ولفت إلى أن الشركة ستعمل على عدة ملفات هامة خلال 2024، من بينها مواصلة الترويج الخارجي الناجح لمدينة «طربول»، وكذلك البحث عن فرص جديدة تساهم في تحقيق أهداف الشركة بالتنمية السريعة وتقديم قيمة مضافة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

ضخخنا ملياري جنيه استثمارات في البنية التحتية للمدينة حتى الآن.. وضخ 1.5 مليار جنيه خلال 2024

وقال شريف حمودة إن شركة «جي في للاستثمارات» تستعد لضخ نحو 1.5 مليار جنيه في تنفيذ أعمال مرافق مدينة «طربول» خلال 2024، مشيرًا إلى أن إجمالي ما تم ضخه في أعمال الترفيق والتجهيز بالمدينة حتى الآن بلغ نحو ملياري جنيه.

1300 مصنِّع تم التعاقد معهم باستثمارات تتخطى 30 مليار جنيه

وأوضح أن عدد العملاء (المصنِّعين) في المدينة وصل خلال 2023 إلى 1300 عميل، بإجمالي استثمارات تخطى 30 مليار جنيه، وسيتم خلال يناير الجاري الاحتفال بافتتاح أول 8 مصانع بالمدينة.

وأضاف أن مبادرة «صنع» التى أطلقتها الشركة في الربع الأخير من 2023 كانت تستهدف التعاقد على 35 مصنعًا فقط، ولكن تم التعاقد على 90 مصنعًا، بما يعكس النجاح الكبير للمبادرة، ومتوقع الانتهاء بالكامل من تخصيص 600 مصنع ضمن المبادرة خلال 2024.

مبادرة «صنع» تخطت المستهدف في 2023.. وسيتم الانتهاء من تخصيص 600 مصنع بها خلال العام الجاري

وتهدف مبادرة «صنع» إلى توفير عدد من المجمعات الصناعية الجاهزة للمشروعات المتوسطة والصغيرة بمدينة «طربول»، وتم تخصيص مساحة تصل إلى نصف مليون متر مربع لإقامة المصانع الجاهزة، على مساحات تتراوح ما بين 700 متر وحتى 1100 متر، حيث سيتم توفير أربعة نماذج تلائم مختلف الصناعات غير الخطرة، وسيحصل العميل على مصنعه جاهزًا للتشغيل خلال 9 أشهر فقط من تاريخ التعاقد.

وتابع بأنه سيتم من خلال المبادرة توفير أنظمة سداد ميسرة بالتعاون مع عدد من البنوك، دون مقدمات، وأقساط حتى عشرة أعوام، بفائدة بسيطة لا تتجاوز 5%.

وتقع «طربول» في محافظة الجيزة على مساحة 109 ملايين متر مربع، بما يعادل 26 ألف فدان، في موقع إستراتيجي؛ بحيث تبعد عن نهر النيل 5 كيلومترات، و44 كيلومترًا عن حلوان، ونحو 77 كيلومترًا عن مدينة 6 أكتوبر، و83 كيلومترًا عن العاصمة الإدارية الجديدة، كما يفصلها عن ميناء «السخنة» نحو 109 كيلومترات، و160 كيلومترًا عن البحر الأحمر، وتعد نموذجًا مثاليًّا للمدن الصناعية الخضراء التي تعتمد على استخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح لتقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية، إلى جانب إعادة تدوير المياه وفقًا لأحدث الأساليب العلمية والتقنيات العالمية، وهو ما يساهم في خفض الانبعاثات الضارة على البيئة، ويساعد على الاستثمار الأمثل للموارد الطبيعية.

نصف تريليون جنيه التكلفة الاستثمارية للمدينة.. وستوفر 750 ألف فرصة عمل مباشرة

ومن المتوقع أن تبلغ التكاليف الاستثمارية للمدينة نحو نصف تريليون جنيه، وستساهم في توفير نحو 750 ألف فرصة عمل مباشرة.

الترويج الخارجي

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة «جي في للاستثمارات» عن عزم الشركة مواصلة حملاتها للترويج لمدينة «طربول» خارج مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية، لافتًا إلى أن الشركة ستشارك للعام الثالث على التوالي في معرض MIPIM؛ أكبر معرض عقاري في العالم، وينعقد سنويًّا في مدينة كان الفرنسية.

وأضاف أن الشركة حققت نتائج مميزة وتعاقدات مع كيانات عالمية خلال مشاركتها في المعرض في العامين الماضيين، متابعًا: «جذبت مدينة «طربول» استثمارات بمليارات الدولارات إلى مصر».

وأشار إلى أن الشركة ستحصل على جناح أكبر من السنوات الماضية بمعرض MIPIM، وستوجد مع شركائها الإستراتيجيين الذين تم التعاقد معهم في 2023.

التعاقد مع أكثر من علامة تجارية عالمية لإقامة مصانع بمنطقة «السيارات» بالمدينة.. التي تبلغ مساحتها مليوني متر

وتابع: «كما سيتم الترويج لمدينة «طربول» في إنجلترا خلال فبراير المقبل».

ولفت إلى أنه سيتم خلال مارس 2024 البدء في الترويج لسوق الجملة؛ أكبر سوق للخضراوات والفاكهة في مصر؛ ويقع على مساحة 1.5 مليون متر مربع.

وأوضح أن مدينة «طربول» تشتمل على منطقة لصناعة السيارات على مساحة تتجاوز مليوني متر، وتم التعاقد مع أكثر من علامة تجارية عالمية لتوطين صناعة السيارات في مصر.

شراكات إستراتيجية

ووقعت شركة «جي في للاستثمارات» اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة «كونكورديا» الروسية المتخصصة في توليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية، لتأسيس مصنع محلي لإنتاج منتجات ومكونات السيارات الكهربائية، ومن ضمن ذلك البطاريات، بهدف تعزيز ودعم حلول التنقل باستخدام وسائل النقل الكهربائية الخفيفة في السوق المصرية.

وبموجب الاتفاقية تقدم شركة «جي في للاستثمارات» دعمًا شاملًا لشركة «كونكورديا» في مشروعها، بدءًا من توفير الأرض المخصصة للمشروع وبناء المصنع وتسهيل العمليات الإنتاجية، ومن المقرر بناء المصنع بطاقة إنتاجية تصل إلى 5000 وحدة، تعتمد على مدخلات إنتاج محلية بنسبة 60% من المكونات المغذية للسيارات الكهربائية، ويتجه المشروع نحو التصدير إلى دول الخليج وشمال إفريقيا، وهو ما يعزز التطور الاقتصادي في المنطقة، ومن المخطط أن يبدأ الإنتاج في النصف الثاني من عام 2024، وهو ما يمثل خطوة هامة نحو تعزيز الاستدامة وتوفير فرص العمل والابتكار في قطاع السيارات الكهربائية.

كما أعلنت شركة «جي في للاستثمارات» عن شراكة إستراتيجية مع «مجموعة بلي القابضة» المتخصصة في مجال الأعمال الإنشائية، بهدف تنفيذ مشروعات هامة في مجال البنية التحتية بمدينة «طربول» الصناعية، وذلك في إطار التزام الشركتين بدعم عمليات التطوير الشامل في المنطقة، وجذب الاستثمارات وتحقيق التنمية المستدامة، وتشمل الشراكة تنفيذ مشروعات أعمال البنية التحتية والترفيق لمنطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة، على مساحة 1.5 مليون متر مربع، بجانب تنفيذ المجسات الاستكشافية وحفر الآبار، بالإضافة إلى عمليات تمهيد وتدبيش الطريق الدائري في المرحلة الأولى تمهيدًا لإنشاء مصانع جاهزة على إجمالي مساحة 536 ألف متر مربع، تتضمن 268 مصنعًا بمساحة 525 مترًا مربعًا، و277 مصنعًا بمساحة 360 مترًا مربعًا.

حصلنا على القرار الوزاري لـ «وايت ساند» بالساحل الشمالي.. وجارٍ حاليًّا إعداد تصميمات نادي التجمع الخامس

وبالحديث عن مشروعات «شركة GV» العقارية والساحلية وخطتها في 2024، قال شريف حمودة إن الشركة تمكنت في الصيف الماضي من إصدار القرار الوزاري لمشروعها بالساحل الشمالي «وايت ساند»، وتم البدء في الإنشاءات، وحقق المشروع مبيعات جيدة رغم عدم إطلاق حملة تسويقية له.

ويقع مشروع «وايت ساند» على مساحة 186 فدانًا، على طريق (الإسكندرية - مطروح)، في موقع قريب من العلمين الجديدة، ويضم نحو 3200 وحدة سكنية، تتنوع ما بين شقق وفيلات وتوين هاوس وشاليهات وأستوديوهات ووحدات تجارية، بالإضافة إلى مبانٍ خدمية، تشمل ناديًا رياضيًّا وفندقًا، ويتمتع المشروع بشاطئ خاص بطول 750 مترًا.

وتابع رئيس مجلس إدارة شركة «GV للاستثمارات» بأنه يتم تنفيذ مشروع «كرير سيتي» بالساحل الشمالي بالقرب من سيدي كرير، على مساحة 43 فدانًا، ويُعَدُّ نموذجًا تستهدف منه الشركة أن يصبح بمنزلة سكن أول للعملاء نظرًا لتكامل المشروع.

وأضاف أن الشركة تستعد لبدء الحملة التسويقية لمشروع النادي الرياضي بالتجمع الخامس، وجارٍ حاليًّا إعداد التصميمات الخاصة به.

ويقام النادي على مساحة 18 فدانًا، باستثمارات تبلغ نحو ملياري جنيه، ويجمع بين مفهوم النادي الاجتماعي والرياضي والخدمي؛ إذ يوفر خدمات فندقية ومركزًا تجاريًّا وإستاد E Sport، ويحتوي على مساحات خضراء بنسبة 88% من إجمالي المساحة، فضلًا على 5 حمامات سباحة، وملاعب كرة قدم وكرة يد وكرة سلة وكرة طائرة وتنس وكروكيه.

 أشرف رأفت نائب الرئيس التنفيذي للمشروع: «طربول» أوجدت للمرة الأولى نموذج المجتمعات التنموية القائمة على الصناعة

من جانبه قال اللواء المهندس أشرف رأفت – نائب الرئيس التنفيذي لمشروع «طربول»، ونائب رئيس هيئة التنمية الصناعية سابقًا – إن مدينة «طربول» أوجدت للمرة الأولى في مصر والشرق الأوسط نموذجًا للمجتمعات التنموية القائمة على الصناعة؛ فهي ليست مدينة صناعية فحسب، بل تشمل مكونات سكنية وخدمية وتجارية وترفيهية، بما يضمن خلق إعاشة وحياة متكاملة.

وأشار إلى أن المدينة حلت التحدي الكبير الذي كان يواجه المصنِّعين على مدار السنوات الماضية، وهو كيفية تحقيق إعاشة حقيقية للعمالة بما يوفر الوقت والانتقالات ويسهل عملية اللوجيستيات.

وأضاف أن المدينة راعت الاستدامة والحفاظ على البيئة في كل التفاصيل، كما أن موقعها الإستراتيجي يسهل عملية الوصول إلى كل الأنحاء، ومن ثم يتم تقليل الاعتماد على النقل، كما يقلل ذلك تكاليف المنتج، متابعًا: «المرافق والبنية التحتية صديقة للبيئة، والمصانع والمنتج النهائي أيضًا».

نقدم الدعم للمصنع بداية من تقديم استشارات اختيار النشاط الأفضل والعون في إنهاء الإجراءات ثم التشغيل والترويج

ولفت إلى أنه يتم الحرص على إعداد دراسات دقيقة لتحقيق التكامل في الصناعات، بما يقلل التكاليف ويحقق القيمة المضافة المستهدفة للدولة وللصناعة المصرية.

وأوضح أن دور شركة GV لا يقتصر على الترفيق أو بناء مصانع جاهزة، بل تقدم العون للمستثمر والمصنع منذ اليوم الأول، من حيث المساعدة في إنهاء الإجراءات الحكومية وتقديم الدراسات والاستشارات المطلوبة للمصنع، فيتم ترشيح النشاط الصناعي الأفضل، كما توفر أعلى مستوى من خدمات ما بعد التشغيل، وتقدم الدعم الترويجي للمصنع، وتساعده على فتح أسواق بالخارج.

الدعم يسهل مهمة بدء النشاط للمصنع في فترة 3 شهور

وتابع بأنه يتم تقديم الدعم لتسهيل حصول المصنع على شهادات دولية خضراء.

ولفت إلى أن الدعم المقدم من الشركة يسهل مهمة المصنع في بدء نشاطه خلال فترة 3 أشهر من التعاقد.

وشدد على أن الشركة لديها خطة للترويج للمدينة محليًّا وخارجيًّا، وسيتم عقد لقاءات واسعة مع الجهات المختلفة التي تضم مستثمري قطاع الصناعة بمصر، لشرح الفرص الاستثمارية والدعم المقدم من الشركة.

الدكتور حسين عبد العال: خطة للترويج للفرص الاستثمارية بـ «طربول» حتى 2025

و قال الدكتور حسين عبد العال – مدير إدارة الترويج الداخلي والخارجي، ومسؤول خدمات المستثمرين بمدينة «طربول» – إن شركة GV لديها خطة متكاملة للترويج للفرص الاستثمارية بمدينة «طربول» حتى 2025، تعتمد على جذب المزيد من المستثمرين المحليين والأجانب.

وأوضح أن الشركة تستهدف جذب أكبر عدد من صغار المصنِّعين عبر إنشاء مصانع جاهزة لهم وتقديم الدعم التمويلي أيضًا، لافتًا إلى أن ذلك سيتيح خلق أجيال جديدة من المصنِّعين، ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وإدخال صغار المصنِّعين ضمن المنظومة.

وأشار إلى أن العام الماضي شهد دخول العديد من الكيانات العالمية الكبرى لتنفيذ مصانع لها داخل مدينة «طربول»، وهو ما سيحقق نقلة كبيرة للصناعة المصرية خلال السنوات المقبلة.

رئيس قطاعات التطوير لمجموعة GV: استقطاب صناعات ضخمة.. مثل الأمونيا الخضراء والسيارات

قال أحمد عزت عبد الغني – رئيس قطاعات التطوير لمجموعة «جي في للاستثمارات» – إن مدينة «طربول» تمكنت من استقطاب صناعات إستراتيجية في التوقيت الحالي، من بينها الأمونيا الخضراء والهيدروجين الأخضر، بالإضافة إلى الإلكترونيات، وأيضًا السيارات والصناعات المكملة لها.

وأضاف أن الشركة لم تقف عند القيام بدور المطور الصناعي فقط، بل قدمت جميع الخدمات للمصنِّعين، وعملت على خلق مناخ جاذب للاستثمارات.

ولفت إلى أن المدينة ستجمع كل الصناعات، وسيكون هناك تكامل، كما سيتم خلق مجتمع متكامل على أعلى مستوى.

GV تروج لمدينة طربول بفرنسا وإنجلترا.. وتستعد خلال الشهر الجاري لافتتاح أول المصانع
GV تروج لمدينة طربول بفرنسا وإنجلترا.. وتستعد خلال الشهر الجاري لافتتاح أول المصانع
GV تروج لمدينة طربول بفرنسا وإنجلترا.. وتستعد خلال الشهر الجاري لافتتاح أول المصانع
GV تروج لمدينة طربول بفرنسا وإنجلترا.. وتستعد خلال الشهر الجاري لافتتاح أول المصانع