الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أكثر من 6،5 مليار جنيه.. إجمالي قيمة القروض للشباب في الدقهلية خلال 10 سنوات

الإثنين 29/يناير/2024 - 07:24 م
أصول مصر

من جانبه، ألقى د. أيمن مختار محافظ الدقهلية كلمة خلال اللقاء الجماهيري، رحب فيها بالسفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وذلك بمناسبة استكمال فاعليات مبادرة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "مراكب النجاة" على أرض المحافظة لعلاج أسباب الهجرة غير الشرعية وخطرها على الشباب والمجتمع ككل، وتوفير فرص عمل ملائمة لهم في إطار بناء الإنسان المصري وفي ظل بناء الجمهورية الجديدة.
وتابع أن الدولة المصرية عملت على توفير العديد من فرص العمل للشباب للحد من الهجرة غير الشرعية من خلال آليات الإقراض المختلفة ومنها علي سبيل المثال (جهاز مشروعك التابع لوزارة التنمية المحلية - جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر التابع لمجلس الوزراء - إدارة بناء وتنمية القرية التابعة لوزارة التنمية المحلية - جهاز شباب الخريجين التابع لمحافظة الدقهلية).

مضيفا أن إجمالي عدد القروض التي تم منحها إلى الشباب خلال الـ 10 سنوات  الماضية عن طريق الجهات السابق ذكرها قد وصل إلى 7 مليار جنيه تقريبا بإجمالي عدد 143 ألف مشروع وتوفير 350 الف فرصة عمل تقريبا.

توفير فرص العمل للشباب 

وأضاف مختار أن محافظة الدقهلية عملت على إقامة العديد من المشروعات لتوفير فرص العمل للشباب أبناء الدقهلية، ومنها على سبيل المثال مشروع 306 الذي تم تنفيذه بمدينة المنصورة، بالإضافة إلى توفير العديد من فرص العمل بالقطاع الخاص والتي وصلت إلى 4 أضعاف العمل في القطاع الحكومي، مشيرا إلى أن الهجرة غير الشرعية لا تبني الأسر ولا توفر حياة كريمة للشباب بل تعرض حياتهم وحياة أسرهم للخطر ولا بد من توعية الشباب وأسرهم بالخطر الذي سيلاحقهم بسببها.


واختت مختار كلمته بأن الهجرة الشرعية لها إيجابيات عديده لذلك أطلق فخامة رئيس الجمهورية مبادرة "مراكب النجاة" لتوعية الشباب بالطرق الشرعية للهجرة والتي تعود بالخير عليهم وتحافظ علي حياتهم، مقدما خالص الشكر والتقدير إلى السيدة السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، على تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية وتشريفها أرض محافظة الدقهلية.

وأشاد بجهود وزارة الهجرة في توعية وتدريب الشباب، بجانب توفير البدائل الآمنة للهجرة غير الشرعية، ومؤكدا أهمية تكاتف الجهود لدعم الشباب وتلبية طموحاتهم، وأن هناك نماذج متميزة من أبناء المحافظة نجحت في عمل مشروعات صغيرة ومتوسطة لتوفير فرص العمل لأنفسهم ولغيرهم من الشباب، ومضيفا أن محافظة الدقهلية تزخر بالكثير من الفرص المتميزة التي يمكن للشباب أن يستثمروا فيها لتحقيق طموحاتهم، بدلا من المجازفة بحياتهم في رحلة المجهول.