الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تعرف على.. شروط الحصول على الجنسية المصرية

الأحد 04/فبراير/2024 - 11:56 م
تعرف على.. شروط الحصول
تعرف على.. شروط الحصول على الجنسية المصرية

إذا كنت تريد  الحصول على الجنسية المصرية فهناك شروط التي يمكنك من خلالها الحصول عليها بسهولة وهذا طبقا من خلال قانون الجنسية المصرية الصادر برقم 26 لسنة 1975، ويسر على النحو التالي:

 شروط الحصول على الجنسية المصرية

1.اشترط القانون ضرورة أن يكون المتقدم للحصول على الجنسية مولود لأب اصله مصري بعد جعل إقامته العادية فى مصر، كما لابد ان تكون بلغت سن الرشد عند التقدم بهذا الطلب.

تعرف على.. شروط الحصول على الجنسية المصرية

2.لا بد أن تكون اقامتك العادية في مصر تجاوزت 5 سنوات على أن تكون بالغا سن الرشد عند تقديم الطلب.

3. لكل أجنبى ولد فى مصر وكانت إقامته العادية فيها عند بلوغه سن الرشد متى طلب خلال سنة من بلوغه سن الرشد التجنس بالجنسية المصرية وتوافرت فيه الشروط الآتية:
4.لكل أجنبى ولد فى مصر لأب أجنبى ولد أيضا فيها إذا كان هذا الأجنبى ينتمى لغالبية السكان فى بلد لغته العربية أو دينه الإسلام، متى طلب التجنس خلال سنة من تاريخ بلوغه سن الرشد.
5.لكل أجنبى جعل إقامته العادية فى مصر مدة عشر سنوات متتالية على الأقل سابقة على تقديم طلب التجنس متى كان بالغا سن الرشد.

 إمكانية تقسيط المبالغ المنصوص عليها خلال مدة لا تُجاوز سنة

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت  أنه يجوز تقسيط المبالغ المنصوص عليها خلال مدة لا تُجاوز سنة، على ألّا يتم منح الجنسية لطالبها إلا بعد سداد المبالغ المقررة كاملة، ويتم منح طالب التجنس خلال مدة التقسيط إقامة مؤقتة بالبلاد لغير السياحة.

وفي حال تعثّر طالب التجنّس عن سداد تلك المبالغ أو تراجعه عن طلبه يتم رد ما سبق له سداده من مبالغ بالجنيه المصري، بسعر الصرف المعلن من البنك المركزي في تاريخ الاسترداد، وبما لا يجاوز السعر في تاريخ السداد، وبدون فوائد.

و كان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد أصدرقرارًا بتعديل بعض الشروط والإجراءات الخاصة بمنح الجنسية المصرية للمستثمرين الأجانب، مقابل شراء المنشآت أو الاستثمار في الشركات أو إيداع مبالغ مالية بالدولار.

إقرأ أيضا

الحكومة: 5 شركات عالمية في مجال المعامل الصحية ستوطِّن صناعاتها في مصر بالتعاون مع شركات قطاع خاص مصرية

رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا بشأن مقترحات إنشاء مناطق حرة عامة بالمدن الجديدة

رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا لمناقشة الآليات المقترحة لدفع الصادرات المصرية