السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

فتح الله فوزي: الخلل في تدفق التمويلات النقدية من أهم التحديات التي تواجه المطور

الأحد 18/فبراير/2024 - 04:11 م
المهندس فتح الله
المهندس فتح الله فوزي

قال فتح الله فوزى، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد والبناء، أن معظم الشركات العقارية حققت أكثر من 130% من مستهدفات مبيعاتهم بالرغم من الظروف والازمات الراهنة ولكن الخوف من الايام القادمة وعدم الفرح بالبيع الكبير ويجب التفكير فى كل خطوة بشكل جيد.

و أوضح فوزي، إنه من أهم التحديات التى تواجه المطوريين هى الخلل فى تدفق التمويلات النقدية لذلك من المهم اعادة جدولة تقسيط الاراضي من وزارة الاسكان لمدة على الاقل عامين للمساهمة فى حل هذا الامر وعدم احداث مشكلات.

توصيات للمشتري والمطور 

و أكد علي بعض التوصيات للمشتري بمراجعة أعمال المطور العقاري وزيارة سابقة أعماله وخدمة ما بعد البيع والخدمات المتاحة، وثانيا هي قراءة العقد بشكل جيد مع إستعانة محامي لشروط السداد ودفع الأقساط خاصة في ظل الظروف الحالية.


و أشار إلي ضرورة تنظيم السوق العقاري من قبل الحكومة خاصة إنه فى تزايد مستمر ولذلك يجب ان يتم تنظيم عمل المطوريين وشركات التسويق العقاري فى السوق.

وتابع، نصيحة المطوريين انه يدرس المشروع جيدا، وعدم الفرح بزيادة حجم المبيعات ويبيع وفقا لكل مرحلة من مراحل المشروع ويسعر كل مرحلة ويحدد تكلفته جيدا، خاصة مع الحالة حالة الضبابية فى سعر البناء والتكلفة.