الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

توقيع أكبر صفقة إستثمارية في تاريخ مصر مع الإمارات

الجمعة 23/فبراير/2024 - 04:45 م
أصول مصر

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم التوقيع على أكبر صفقة استثمارية مع الإمارات، بين وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية المصري الدكتور عاصم الجزار، ووزير الإستثمار الإماراتي محمد حسن السويدي لتنمية وتطوير منطقة رأس الحكمة.

وذلك في ضوء جهود الدولة حاليًا لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ان الصفقة هي الأكبر في تاريخ الاستثمار المباشر في مصر وهي صفقة تنمية وتطوير منطقة رأس الحكمة.

تأسيس شركة في مصر تحت إسم شركة رأس الحكمة

وأوضح  رئيس الوزراء ان المشروع ستنفذه شركة أبوظبي التنموية القابضة التي ستقوم بدورها بتأسيس شركة في مصر تحت إسم شركة رأس الحكمة وسيكون على مساحة 170 مليون متر حوالي 40 الف فدان.

تحقيق مستهدفات الدولة في التنمية

وقد  أكد الدكتور مصطفى مدبولي، في وقت سابق، أن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تعمل على تحقيق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، لافتًا إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حاليًا، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

وأشار مدبولي إلى أن نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري، وقدرته على تخطي التحديات.

وفي سياق متصل، ثمن مجلس أمناء الحوار الوطني جهود الحكومة المصرية في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي، وذلك في ضوء متابعاته المستمرة لمستجدات الأوضاع الاقتصادية الراهنة استعدادًا لانطلاق الحوار الاقتصادي الأسبوع المقبل.