الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

ياسر زيدان: الاقتصاد المصري المستفيد الأكبر من صفقة رأس الحكمة

السبت 24/فبراير/2024 - 11:19 ص
المهندس ياسر زيدان،
المهندس ياسر زيدان، رئيس مجلس إدارة شركة القمزي- مصر

أكد المهندس ياسر زيدان، رئيس مجلس إدارة شركة القمزي- مصر للاستثمار والتطوير العقاري ALQAMZI Developments، على أن صفقة الشراكة الكبري بين مصر والإمارات لتطوير رأس الحكمة تعود على مصر  بالعديد من المنافع وستكون هي المستفيد الأكبر من الصفقة. 

 مصر ستحصل على عوائد دولارية كبري من شأنها إعادة الاستقرار للعملة المحلية والسيطرة على الارتفاعات الكبري فى الدولار والتى أضرت بالاقتصاد ككل

وأشار الى ان مصر ستحصل على عوائد دولارية كبري من شأنها إعادة الاستقرار للعملة المحلية والسيطرة على الارتفاعات الكبري فى الدولار والتى أضرت بالاقتصاد ككل. 

المهندس ياسر زيدان، رئيس مجلس إدارة شركة القمزي- مصر للاستثمار والتطوير العقاري ALQAMZI Developments 

مشروع رأس الحكمة

واوضح  انه بموجب الصفقة  ستحصل مصر خلال شهرين على 35 مليار دولار وذلك بخلاف ان الدولة ستحصل على 35 % من ارباح المشروع مشيرًا الى ان تدفق المزيد من الاستثمارات الاجنبية المباشرة الى مصر يعزز من تحقيق الاهداف التنموية المنشودة والتعافى من التحديات الاقتصادية. 

وأضاف انه بخلاف ذلك تحقق صفقة رأس الحكمة العديد من المنافع الاقتصادية من بينها تشغيل الآلآف من شركات المقاولات والعمالة المباشرة والغير مباشرة وكذلك مصانع مواد البناء والخامات مما يحقق طفرة للاقتصاد المصري ويقلل من معدلات البطالة. 

واشار الى ان المشروع يستهدف جذب مالايقل عن 8 ملايين سائح سنويًا بما يضمن تنامي الحصيلة الدولارية لمصر واستدامتها. 

وأكد على ان تلك الصفقة تؤكد على ثقة رؤوس الاموال الاجنبية فى السوق المصرية وجاذبيته بما يحفز المزيد من الشركات سواء المحلية او الاجنبية على التوسع كما ستخلق تلك الصفقة قيمة مضافة للساحل الشمالي ككل. 

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية، بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و”شركة أبو ظبي التنموية القابضة” بدولة الامارات العربية المتحدة؛ لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي. 

مدينة رأس الحكمة

وستصل مساحة  مدينة رأس الحكمة الجديدة  إلى 170.8 مليون متر مربع أي أكثر من 40 ألفًا و600 فدان، وبموجب الصفقة يتم سداد يتم مقدم، في غضون شهرين بإجمالي 35 مليار دولار  تقسم على دفعتين، الأولى خلال أسبوع بإجمالي 15 مليار دولار، والدفعة الثانية بعد شهرين من الدفعة الأولى بإجمالي 20 مليار دولار، وستحصل الدولة ايضا على 35 % من ارباح المشروع.

إقرأ أيضا

المهندس ياسر زيدان: إستراتيجية «القمزي-مصر ALQAMZI Developments » ترتكز على الجودة والمصداقية

شركة القمزي – مصر تهنىء الرئيس عبد الفتاح السيسي بالفوز فى انتخابات الرئاسة

ياسر زيدان رئيس مجلس إدارة الشركة: «القمزي – مصر» تحقق مبيعات تتخطى 8 مليارات جنيه خلال عام.. وتطلق خطة توسعية بالسوق المصرية