الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

خلال فبراير.. الحركة الجوية بالإمارات تسجل نموا 14%

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 06:48 ص
أصول مصر

سجلت الحركة الجوية في الإمارات نموًا بمعدل 14% خلال فبراير الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.

 الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية أفادت أن الإمارات جاءت في المرتبة الأولى عالميًا في مؤشرات سلامة الطيران المدني لعام 2023، وذلك للعام السابع على التوالي.

الطيران المدني

وجاءت الإمارات في المرتبة الأولى عالميًا في مؤشرات سلامة الطيران المدني لعام 2023، وذلك للعام السابع على التوالي، بحسب «الإمارات اليوم».

وبحسب التصريحات الرسمية، تؤكد أن «الإمارات ستبقى من الدول الرائدة في قطاع الطيران بالمنطقة والعالم، كما ستبقى لاعبًا مؤثرًا في صناعة القرار الدولي الخاص بالطيران.

وهو ما ظهر من خلال ما حققه قطاع الطيران من نقلة كبيرة خلال عام 2023، والتوقعات بالنمو الكبير في العام الجاري.

وشُدد على استمرار الدعم الكبير وغير المتناهي الذي تقدمه الإمارات لدول المنطقة فيما يخص نقل الخبرات الفنية والمساعدات التدريبية لدول العالم نتيجة لتأثير الإمارات القوي في القطاع.

كما يوجد تعاون دولي يعد الأكبر على مستوى العالم في نقل الخبرات على مستوى العالم.

زيادة كبيرة تقدر بـ 14% في الحركة الجوية

وذكر المدير العام المساعد لقطاع الخدمات الجوية في الهيئة العامة للطيران المدني ورئيس المجموعة الإقليمية لتخطيط وتنفيذ الملاحة الجوية في إقليم الشرق الأوسط، أحمد الجلاف، إن «شهر فبراير الماضي شهد زيادة كبيرة تقدر بـ14% في الحركة الجوية في الدولة مقارنة بالشهر نفسه من عام 2023.

وأضاف: كما شهد الشهر نفسه أكبر حركة جوية يومية في تاريخ الإمارات قاربت 2900 حركة جوية في أحد أيام الشهر نفسه، وذلك بعد أن شهد عام 2023 زيادة كبيرة في الحركة الجوية قاربت 19% مقارنة بعام 2022».

 أعلى مستويات السلامة والأمن والكفاءة

ويتوقع أن تحقق الحركة الجوية في الدولة نموًا جيدًا من خانتين لعام 2024، وذلك في ضوء التوسعات التي تشهدها مطارات الدولة، خصوصًا مع افتتاح مبنى المسافرين (A) بمطار زايد الدولي، والتوسعات الراهنة في مطار آل مكتوم الدولي.

هذا إلى جانب التوسعات الكبيرة لأساطيل شركات الطيران الوطنية، ما يضمن استمرار عمليات النمو مع أعلى مستويات السلامة والأمن والكفاءة والاستدامة في الحركة الجوية.