الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أسواق

لتزويد اليخوت والقوارب بالوقود.. افتتاح أول محطة بحرية لأرامكو السعودية بالمملكة

السبت 09/مارس/2024 - 06:19 م
أصول مصر

افتتحت أرامكو السعودية، "أرامكو مارينا" أول محطة بحرية لها في المملكة والتي تحمل الهوية الجديدة للعلامة التجارية الخاصة بمحطات أرامكو السعودية.

 وتزوّد اليخوت والقوارب بالوقود في نادي اليخوت بجدة على ساحل البحر الأحمر، وذلك تزامنًا مع انطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1.

تطوير التنمية السياحية في السعودية

ودشّنت محطة "أرامكو مارينا" بحضور نائب الرئيس للتجزئة في أرامكو السعودية زياد الجريفاني، والرئيس التنفيذي لشركة التسهيلات للتسويق أحمد السليمان.

ويتم تشغيل المحطة تحت العلامة التجارية لأرامكو السعودية في إطار جهود الشركة للإسهام في دعم قطاع السياحة في المنطقة وتطوير التنمية السياحية في السعودية.

وتخدم المحطة العملاء المحليين والدوليين، حيث توفر منتجي الديزل والبنزين، وتبلغ طاقتها التشغيلية أكثر من 65 مليون لتر سنويًا.

بناء مختلف المرافق العصرية

وتستمر أرامكو السعودية في بناء مختلف المرافق العصرية التي تواكب جهود المملكة في بناء منظومات خدمية متطورة ومتكاملة، من خلال الاستثمار في النمو والإسهام الفعّال في تنويع الأعمال والاقتصاد.

وأوضحت أن افتتاح هذه المحطة يمثّل فصلًا جديدًا في جهود توسيع وجود الشركة عبر سلسلة القيمة في المملكة، ومواكبة لأعمالها في رفع جودة الحياة وتعزيز معايير التقنية من خلال إنشاء محطات ريادية لبيع الوقود بالتجزئة تقدم تجارب مميزة في خدمة العملاء.

كما وتعزز التطورات التي تشهدها قطاعات الأعمال والسفر والسياحة في المملكة، وتتحقق معها قيمة إضافية لاقتصادنا.


يُذكر أن نادي جدة لليخوت يتميّز بإطلالته على الواجهة البحرية بجوار حلبة كورنيش سباقات الفورمولا 1.

ويضم أول مرسى لليخوت والقوارب على ساحل البحر الأحمر ويمكنه استيعاب اليخوت الضخمة والفاخرة والتي يصل طولها إلى 120 مترًا.

 وبجانب المرسى، تُوجد منطقة المارينا، التي تضم مطاعم ومقاهٍ عالمية تطل مباشرة على البحر.