الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب

المهندس أحمد صبور: 2024 عام المشروعات الجديدة لـ «الأهلي صبور»

الأربعاء 20/مارس/2024 - 06:29 ص
 المهندس أحمد صبور
المهندس أحمد صبور

أثبتت شركة «الأهلي صبور» على مدار 30 عامًا قدرتها على اكتشاف وجهات جديدة وتقديم منتج مميز عزَّز من مكانتها بالسوق وجعلها أحد أهم الخيارات أمام العملاء للحصول على وحدات عقارية مميزة بغرض السكن أو الاستثمار.

«الأهلي صبور» تعيد رسم خريطة القطاع العقاري بأحدث مشروعاتها

وقال المهندس أحمد صبور – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «الأهلي صبور» – إن الشركة ضمت الربع الأول من عام 2024 نحو 1045 فدانًا جديدة، لترتفع محفظة الأراضي المملوكة للشركة بنسبة 36%، فقد تم الحصول على 181 فدانًا جديدة في المرحلة الأولى في مدينة «مستقبل سيتي»، و864 فدانًا في رأس الحكمة في الساحل الشمالي، لتضيف بذلك الشركة مشروعين جديدين لها؛ الأول تستكمل به نجاحاتها في «مستقبل سيتي» باعتبارها أول وأكبر مطور عقاري، والمشروع الثاني يزيد من تميزها في الساحل الشمالي ويضيف وجهة جديدة متميزة لها.

 المهندس أحمد صبور – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «الأهلي صبور»

إطلاق Summer برأس الحكمة وAt-East بـ«مستقبل سيتي» باستثمارات 135 مليار جنيه

وقال إن الشركة تستعد لبدء أعمال التنفيذ بالمشروعين خلال العام الجاري، ليكون عام المشروعات الجديدة لشركة «الأهلي صبور».

ضخ 6 مليارات جنيه في الأعمال الإنشائية.. ونستهدف تحقيق 30 مليار جنيه مبيعات خلال العام الجاري

وأكد صبور أن الشركة تستهدف تحقيق 30 مليار جنيه مبيعات تعاقدية خلال 2024، وذلك بعد إطلاق المشروعين الجديدين، وذلك مع ضخ نحو 6 مليارات جنيه إنشاءات خلال العام الحالي 2024 ومع بداية العام القادم 2025.

مشروع summer برأس الحكمة

استثمارات summer تتخطى 100 مليار جنيه.. والمشروع يتمتع بواجهة تصل إلى 900 متر

وأشار صبور إلى أن مشروع Summer برأس الحكمة يقع في الكيلو 222 بطريق (الإسكندرية-مطروح) باستثمارات تتخطى 100 مليار جنيه، ويتم طرح المرحلة الأولى منه قريبًا، ونستهدف خلال العام الجاري مبيعات من المشروع 15 مليار جنيه.

وأضاف أن شركة WATG ستقوم بعمل المخطط العام للمشروع، وهي شركة عالمية لها مكاتب في لندن وسنغافورة وإسطنبول ولوس أنجلوس ونيويورك، وقامت بتصميم مشروعات في 160 دولة، وهي رائدة في مجال تصميم المنتجعات الفاخرة المتكاملة.

وسيقام المشروع على عدة مراحل في معدل زمني 10 سنوات تقريبًا، وسيشمل جميع أنواع الوحدات من كبائن وشاليهات وتاون هاوس وتوين هاوس وفيلات مستقلة وفيلات من طابق واحد.

مشروع At-East بـ «مستقبل سيتي»

محفظة أراضي الشركة بـ «مستقبل سيتي» وصلت إلى 1000 فدان

واستكمل المهندس أحمد صبور: «المشروع الثاني هو مشروع At-East، ويمثل إضافة هامة إلى محفظة أراضي «الأهلي صبور» في «مستقبل سيتي»، التي وصلت إلى نحو 1000 فدان، لتصبح بذلك أول وأكبر مطور عقاري في «مستقبل سيتي»، وليصل عدد مشروعات الشركة في مدينة «مستقبل سيتي» إلى 7 مشروعات».

وأشار إلى أن المبيعات المستهدفة من المشروع لهذا العام تُقدَّر بنحو 8 مليارات جنيه، وسيصل حجم استثماراته إلى نحو 35 مليار جنيه.

وتابع: «ستطلق الشركة المرحلة الأولى من المشروع على مساحة 60 فدانًا تتمتع بوجود جميع المرافق الأساسية، مثل الكهرباء والغاز الطبيعي وشبكة المياه وشبكة الصرف الصحي وشبكة الاتصالات، وتقع على بعد دقائق من الطرق الرئيسية، مثل طريق السويس والطريق الدائري الأوسطي والطريق الدائري الإقليمي ومحور الأمل، وهو ما يجعل المشروع مركزًا متميزًا ووجهة سكنية لراغبي التميز، ويبعد مشروع At-East الجديد دقائق عن العاصمة الإدارية الجديدة».

نتائج 2023

وأوضح صبور أن شركة «الأهلي صبور» حققت نحو 12.4 مليار جنيه مبيعات خلال 2023، بزيادة 1.4 مليار جنيه عن المستهدف.

وأضاف أن الشركة ضخت نحو 5 مليارات جنيه للإنشاءات خلال 2023، وتم تجهيز وإعداد نحو 4000 وحدة للتسليم، مع تسليم نحو 1500 وحدة، وتستهدف الشركة خلال 2024 تسليم نحو 2500 وحدة من المشروعات السابقة للشركة.
 

إقرأ أيضا

صبور: أسعار العقارات سترتفع بنسبة 30%-40% على الأقل في 2024

أحمد صبور: الشركة حققت 12.4 مليار جنيه مبيعات تعاقدية خلال 2023

«بلتون» توقع إتفاقية بيع وإعادة تأجير مع «الأهلى للتنمية العقارية ـ صبور» بـ 1.2 مليار جنيه