الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

سيمبا التنزاني يعلن نفاذ تذاكر ذهاب ربع النهائي الإفريقي أمام الأهلي

الخميس 21/مارس/2024 - 10:36 م
أصول مصر

أعلن نادي سيمبا التنزاني، نفاذ تذاكر مباراة الأهلي، المقرر إقامتها في الثامنة مساء يوم الجمعة 29 مارس الجاري، ضمن مباريات في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بحضور 60 ألف متفرج.

والجدير بالذكر أن مباراة الإياب بين الأهلي وسيمبا التنزاني ستكون يوم 5  أبريل المقبل  في العاشرة مساءً على ملعب القاهرة الدولي.

وكان الأهلي قد تمكن من الصعود إلى الدور ربع النهائي من البطولة، بعد احتلاله صدارة ترتيب مجموعته الرابعة برصيد 12 نقطة، فيما جاء فريق سيمبا في المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد 9 نقاط.

طاقم الحكام

وتم اختيار الجنوب أفريقي توم أبو نجيل، لإدارة مباراة الذهاب بربع نهائى دوري أبطال افريقيا بين الأهلي وسيمبا التنزانى وعلى تقنية الفيديو سيتواجد الحكم الموريتاني دحان بيدا ويعاونه من مورشيوس احمد امتياز.

ومن المقرر حسب قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا أن يلعب الفائز من الأهلي وسيمبا مع الفائز من مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكيو الأنجولي في نصف نهائي البطولة القارية التي يحمل المارد الأحمر لقبها.

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني


التقى الأهلى مع سيمبا التنزانى فى 8 مواجهات سابقة، فاز المارد الأحمر بـ3 لقاءات، وفاز سيمبا  التنزاني فى ثلاثة أخرى، وتعادل الفريقين مرتين، سجل الأهلي 12 هدفا وتلقت شباكه 7 أهداف.

ويعد تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني متكافئًا بين الفريقين، حيث استهل مباراتهما المباشرة في كأس الكؤوس الأفريقية 1985.

خسر الأهلي على يد سيمبا التنزاني ذهابًا بهدفين لهدف في تنزانيا، فيما تفوق إيابًا بهدفين نظيفين في القاهرة.

وشهدت نهاية تلك البطولة تتويج الأهلي بلقب كأس الكؤوس الأفريقية وعاد الأهلي لمواجهة سيمبا التنزاني في دوري أبطال إفريقيا 2018-2019 بعد غياب عدة سنوات.

وتفوق الأهلي بخمسة أهداف نظيفة على أرضه في ذهاب دور المجموعات، ثم خسر بنتيجة 1-0 إيابًا، وتبادل الأهلي وسيمبا الفوز بهدف نظيف في مباراتين جمعتا بينهما ضمن دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا موسم 2020-2021، ثم التقى الفريقان بدوري السوبر الأفريقى وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدفين لكل فريق وانتهت مباراة الإياب بالتعادل بهدف لكل فريق.