الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أحمد صبور: نستعد للتوسع بالعاصمة الادارية ونستهدف تنمية مساحات تتخطي 200 فدان

الأربعاء 27/مارس/2024 - 12:59 م
المهندس أحمد صبور
المهندس أحمد صبور رئيس مجلس الإدارة شركة الأهلي صبور

تستهدف شركة " الأهلى صبور " التوسع فى العاصمة الإدارية الجديدة وتنمية اراضي بمساحات لاتقل عن200 فدان.

العاصمة الإدارية أحد أهم الوجهات التى تهتم الشركة بالتوسع بها خلال الفترة القادمة

وقال المهندس أحمد صبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «الأهلي صبور»، أن العاصمة الإدارية أحد أهم الوجهات التى تهتم الشركة بالتوسع بها خلال الفترة القادمة لإيمانها بأن العاصمة هى مستقبل مصر  وكذلك بقوة الفرص ونجاح  المشروع فى تحقيق أعلى المعدلات التنموية فى وقت زمني قياسي. 

وأوضح  أن الأهلي صبور تستهدف خلال 2024 تنفيذ مشروعات جديدة وقد ضمت خلال الربع الأول من العام نحو 1045 فدانًا جديدة، حيث حصلت الشركة على  181 فدانًا جديدة في المرحلة الأولى في مدينة «مستقبل سيتي»، و864 فدانًا في رأس الحكمة في الساحل الشمالي.

المهندس أحمد صبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «الأهلي صبور»

وأضاف انه سيتم البدء فى المشروعين الجديدين خلال العام الجاري. 

وتابع المهندس أحمد صبور المشروع الأول هو Summer برأس الحكمة ويقع في الكيلو 222 بطريق (الإسكندرية-مطروح) باستثمارات تتخطى 100 مليار جنيه، ويتم طرح المرحلة الأولى منه قريبًا، ونستهدف خلال العام الجاري مبيعات من المشروع 15 مليار جنيه.

وأضاف أن شركة WATG ستقوم بعمل المخطط العام للمشروع، وهي شركة عالمية لها مكاتب في لندن وسنغافورة وإسطنبول ولوس أنجلوس ونيويورك، وقامت بتصميم مشروعات في 160 دولة، وهي رائدة في مجال تصميم المنتجعات الفاخرة المتكاملة.

وسيقام المشروع على عدة مراحل في معدل زمني 10 سنوات تقريبًا، وسيشمل جميع أنواع الوحدات من كبائن وشاليهات وتاون هاوس وتوين هاوس وفيلات مستقلة وفيلات من طابق واحد.
واستكمل المهندس أحمد صبور: «المشروع الثاني هو مشروع At-East، ويمثل إضافة هامة إلى محفظة أراضي «الأهلي صبور» في «مستقبل سيتي»، التي وصلت إلى نحو 1000 فدان، لتصبح بذلك أول وأكبر مطور عقاري في «مستقبل سيتي»، وليصل عدد مشروعات الشركة في مدينة «مستقبل سيتي» إلى 7 مشروعات».

وأشار إلى أن المبيعات المستهدفة من المشروع لهذا العام تُقدَّر بنحو 8 مليارات جنيه، وسيصل حجم استثماراته إلى نحو 35 مليار جنيه.

وتستهدف شركة الأهلى صبور تحقيق نحو 30 مليار جنيه مبيعات تعاقدية خلال 2024،،و ضخ نحو 6 مليارات جنيه إنشاءات خلال العام الحالي 2024 ومع بداية العام القادم 2025.