السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أمين صندوق مجلس العقار: استكمال مخطط التنمية العمرانية في الولاية الثالثة بداية إيجابية ومشرقة للرئيس السيسي

الخميس 04/أبريل/2024 - 12:16 ص
أصول مصر

قال الدكتور أحمد الشناوي، أمين صندوق مجلس العقار المصري، نائب رئيس لجنة التنمية المستدامة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن أداء الرئيس السيسي اليمين الدستوري من الجمهورية الجديدة وحديثه عن استكمال مخطط التنمية العمرانية بداية جيدة للفترة القادمة تجذب انظار المستثمرين، وتحمل رسائل ايجابية للعالم بتحقق حلم المصريين كما وعد الرئيس.

وأَضاف الشناوي، كما أن مشروعات العاصمة الادارية الجديدة والعالمين  ومشروعات المدن الجديدة هي البداية لعمل طفرة في التنمية العمرانية وأن الدولة تتوسع في بناء المدن الذكية من الجيل الرابع، قياسًا على ذلك لولا مدينة العالمين الجديدة التى وضعت الساحل الشمالى على خريطة الشواطئ العالميه ومن ضمن اقوى المنافسات السياحية فى العالم ماكانت راس الحكمه الان.

الولاية الثالثة للرئيس السيسي 

وقال:"نهنئ الرئيس السيسي بالولاية الثالثة، وجميعنا متفائلون بمستقبل الاقتصاد المصري، وندعوا لمصر وشعبها دائما بالأمن والاستقرار والتنمية والرخاء".

وأكد أمين صندوق مجلس العقار المصري، أن التطوير العقاري ومشروعات التنمية العمرانية من أكثر القطاعات الاقتصادية التي ساهمت مع الدولة وشركات القطاع الخاص فى مواجهة المخاطر والتداعيات الازمات العالمية حيث يرتبط بها أكثر من 120 صناعة، كما أكبر القطاعات مساهمة في تشغيل الأيدي العاملة في مصر.

وقال: علي الحكومة الجديدة، التركيز علي دعم القطاع الخاص وأعطاؤه الاولوية في تنفيذ جميع مخططات الدولة لتحقيق التنمية والنمو المستدام من خلال الاستمرار في مبادرات التمويل للقطاعي الانتاجي وكذلك دعم شركات التطوير العقاري.

وأكد أهمية فتح الباب لطرح الاراضي لجميع المطورين بمختلف احجامهم بنظام المشاركة مع هية التنمية العمرانية الجديدة بما يسهم في خلق كيانات كبيرة أكثر قدرة علي مواجهة المخاطر والتحديات ومن أهمها توفير السيولة وتنفيذ المشروعات وتسليمها كل ذلك من اجل النهوض باقتصادنا القومى.