الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزارة الداخلية تقيم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح وتفرج بالعفو عن 3438 نزيلا

الخميس 11/أبريل/2024 - 01:13 م
أصول مصر

عقد قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية لجانا لفحص ملفات نزلاء ونزيلات مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك لعام 2024 م.

العفو عن 3438 نزيلا

وانتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 3438 نزيلا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو إذ تم الإفراج عنهم خلال احتفالية بمقر قاعة الاحتفالات بمركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان.

من جهتهم، أعرب أهالي المفرج عنهم عن سعادتهم البالغة لما لمسوه من تغيير فى سلوكيات أبنائهم، وتقدموا بالشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على منح ذويهم فرصة جديدة للانخراط داخل المجتمع.

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على توفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط فى المجتمع.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية أقامت شعائر صلاة عيد الفطر المبارك للنزلاء أمس بمركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان، وشهدت فعاليات الاحتفال بالعيد حضور عدد من رجال الدين المسيحي، لمشاركة النزلاء الاحتفال وتقديم التهنئة لهم، بما يعبر عن التلاحم والترابط بين فئات الشعب المصري.

كما شهدت أجواء الاحتفال بالعيد داخل مراكز الإصلاح والتأهيل، توزيع (كحك العيد)، والذي تم إنتاجه بمراكز الإصلاح والتأهيل على جميع النزلاء.

ويأتي ذلك استمرارا للدور الذى تقوم به وزارة الداخلية لإعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث.