الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

توقعات باختبار البورصة المصرية مستوى 30 ألف نقطة عقب أجازة عيد الفطر

الأحد 14/أبريل/2024 - 01:56 م
البورصة المصرية
البورصة المصرية

تستعد البورصة المصرية لتسجيل أداءًا قوي بقيادة قطاعات البتروكيماويات والعقارات والاتصالات عقب إجازة عيد الفطر، وفقًا لتوقعات خبراء سوق المال.

انتعاشة بقيادة قطاع البتروكيماويات

من جانبها، توقعت حنان رمسيس، خبير أسواق المال بشركة حرية لتداول الأوراق المالية، أن يعود الزخم مرة أخرى لتداول أسهم البورصة المصرية بعد تدني أسعار أغلب الأسهم بالعديد من القطاعات، مشيرة إلى أنه متوقع أن يقود الصعود خلال الفترة المقبلة قطاع الكيماويات ثم العقارات ثم الاتصالات وذلك بناءا على قرب التوزيعات النقدية لتلك الشركات.
أشارت إلى أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية صعد لأعلى مستوى 28500 نقطة بختام آخر جلستين قبل إجازة عيد الفطر المبارك، وكذلك صعد EGX70 لأكثر من 88% ليسجل لمستوى 6541 نقطة.

تابعت أن إقبال المؤسسات المحلية على الشراء في أسهم البورصة يشير إلى تحركات الأسهم القيادية بشكل إيجابي خاصة بعد التذبذبات الحادة التي شهدتها خلال شهر فبراير الماضي وكذلك مارس المنقضي الذي تزامن مع شهر رمضان وتقلص ساعات التداول ما أدى لانخفاض في قيم التداول.
استكملت أن عودة قيم التداول للصعود مرة أخرى خلال الجلسات المقبلة يدعم نشاط أسهم البورصة المصرية خاصة مع الأخبار الإيجابية الخاصة بضخ سيولة جديدة من قبل بعض الصناديق الخليجية في العديد من أسهم البورصة المصرية.
رجحت رمسيس أن يسجل EGX30 مستوى 29500 نقطة خلال أولى الجلسات بعد العودة من إجازة العيد وهي غدًا الإثنين، مشيرة إلى أن منطقة الدعم الرئيسية للمؤشر عند 26200 نقطة مع احتمالية وصول EGX70 لمستوى 7000 نقطة على المدى المتوسط على أن يكمن مستوى المقاومة الرئيسي عند 6650 نقطة ويليه 6750 نقطة.

توقعات باتجاه EGX30 لمستوى 29500 نقطة

في سياق متصل، توقع باسم أبوغنيمة، رئيس قسم التحليل الفني بشركة عربية أون لاين لتداول الأوراق المالية، أن تشهد مؤشرات البورصة المصرية أداء إيجابيا بعد العودة من إجازة عيد الفطر ليسجل EGX30 مستوى المقاومة 29500 نقطة ثم منها يتجه لمستوى 30 ألف نقطة.
تابع أن الأسهم القيادية مرجحة للصعود بشكل كبير بعد العودة من الإجازة خاصة بعد التذبذبات التي تعرضت لها خلال آخر شهرين من العام الجاري، مشيرا إلى الأداء الجيد التي تشهده أسهم قطاعات البتروكيماويات والعقارات خلال الجلسات المنقضية والتي تشير إلى أداء إيجابي متوقع لها.