الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

خلال المنتدي الفكري لمركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار

طارق الجمال: توافر المبانى الخضراء والهيكل السكاني يزيد من فرص مصر التنافسية بخدمات التعهيد وتصدير الخبرات

الجمعة 19/أبريل/2024 - 04:10 م
المهندس طارق الجمال
المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركات ريدكون

قال المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركات ريدكون، أن مصر تمتلك فرصة كبري ليس فقط  في تصدير العقارات ولكن ايضًا فى تصدير الخبرات والعمالة بمختلف درجاتهم من مهندسين ومحاسبين واداريين وعمال.

طارق الجمال: مصر لديها فرصة كبري للغاية  في خدمات  التعهيد والمقصود بها الاستعانة او توظيف  كفاءات وقوى وأفراد ووسائل وخدمات من مؤسسات أو شركات

المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركات ريدكون

 المنتدي الفكري لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار حول تصدير العقار المصري

وأشار في كلمته خلال،  المنتدي الفكري لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار حول تصدير العقار المصري، ان لمصر فرصة كبري للغاية  في خدمات  التعهيد والمقصود بها الاستعانة او توظيف  كفاءات وقوى وأفراد ووسائل وخدمات من مؤسسات أو شركات أو جهات خارج النطاق الجغرافي للبلد" Outsourcing"، ويمكن فى اطار خدمات التعهيد   الربط بين العقار وخلق الوظائف. 

وأوضح أن الفترة الحالية تشهد الفترة الحالية اقبالا من دول المنطقة علي " التعهيد "  فنتيجة لحركة النشاط الحالي في دول الخليج نجد ان هناك شركات من دول المنطقة تفضل ان تصبح  اداراتها الخدمية من مهندسين ومحاسبين وقانونين من قلب مصر  ويتم التواصل وتقديم الخدمات الادارية  عبر الانترنت. 

المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركات ريدكون

واشار  ان تلك الخدمات تقدم من مصر للدول الخارجية منذ أكثر من 20 عاما ولكنها شهدت رواجًا منذ السنوات الاخيرة نتيجة انخفاض  العملة في مصر امام العملات الاخري، ولاستقرار الاوضاع وايضا الجو المعتدل كما ان الشركات العالمية اصبحت تفضل  ادارة اعمالها من مصر فلدينا   المباني الادارية المتطورة والمجهزة بالتقنيات المستدامة والخضراء والتي تتسم بانخفاض مصاريف التشغيل مقارنة بالمباني التقليدية بنحو 30الي40٪.

وتابع " مصر أصبحت تتسم بتوافر وتنوع المباني الخضراء بمختلف المدن الجديدة مثل 6 أكتوبر والشيخ زايد والقاهرة الجديدة والعاصمة الادارية الجديدة ".

ولفت الي ان التوزيع  الديموغرافى لمصر يتسم بان 65%  من السكان تحت سن ال 35  عاما والنسبة الاكبر منهم حملة شهادات عليا في كافة التخصصات وبالتالي هناك وفرة في العمالة كما ان تكاليف المعيشة  بمصر اقل كثيرا من باقي الدول وبالتالي تفضل شركات اجنبية كثيرة الانتقال لمصر.

واضاف  ان تلك الشركات ليست من دول الخليج فقط بل من اوروبا وامريكا.

واوضح ان جزء كبير من النهضة التي حققتها الهند كانت من خدمات التعهيد  ووصلت ايراداتها من تلك الخدمات الي نحو300 مليار دولار سنويا وفي مصر تبلغ الايرادات من تلك الخدمة حتى الان نحو 10الي 12 مليار دولار.
 

إقرأ أيضا

المهندس طارق الجمال: تطبيق الاستدامة والرقمنة بمشروعات «ريدكون» لا يقتصر على استخدام مواد صديقة للبيئة فقط

المهندس طارق الجمال: «ريدكون» تسير بقوة نحو تحقيق أهداف خفض البصمة الكربونية

طارق الجمال: يجب أن تُراعِي تشريعات البورصة العقارية التضخم