الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

للعام الثاني على التوالي...جامعة ماليزية تختار الفنانة المصرية سارة عبدربه الأجنبية الوحيدة لرئاسة مؤتمر المستقبل الرقمى

الجمعة 19/أبريل/2024 - 02:53 م
أصول مصر

 

اختارت جامعة الوسائط المتعددة MMU الماليزية  الفنانة المصرية الأستاذة الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh  رئيس قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم بكلية الفنون التطبيقية فى جامعة بنها لتصبح المتحدث الرئيسى للمؤتمرالعلمى الدولى للمستقبل الرقمى:الذكاء لمستقبل مستدام  (DIFCON 2024) والمقرر عقده في الفترة من 23 إلى 25 يوليو هذا العام وذلك للعام الثاني على التوالي لتكون العضو الدولى الوحيد فى لجنة رئاسة وتنظيم هذا المؤتمر الدولى والمتحدث الرئيسى في الاجتماعات التي ستشهدها القاعة الرئيسية وتتناول مجال الفنون والتكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي والاستدامة وتناقش المشاركين فيه.  


ووقع اختيار جامعة الوسائط المتعددة MMU الماليزية على الفنانة المصرية الأستاذة الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh لتشارك في في رئاسة وتنظيم المؤتمر العالمي للمستقبل الرقمى  (DIFCON 2024) تحت عنوان المستقبل الرقمى وبرعاية جامعة الوسائط المتعدده التكنولوجيه فى ماليزيا وجامعة تيليكوم التكنولوجية بفضل شهرتها العالمية ونجاحها الواسع على مستوى دولى من خلال أبحاثها المؤثرة فى مجال دمج الفنون مع التكنولوجيا الديجيتال والافتراضية على مستوى العالم.


الفنانة المصرية سارة عبدربه  لها دور مرموق فى لجنة رئاسة تنظيم المؤتمر العام الماضي


وأكد المشرفون من جامعة الوسائط المتعددة MMU الماليزية والمسئولون عن المؤتمر العالمي للمستقبل الرقمى  (DIFCON 2024) أن الفنانة المصرية الأستاذة الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh لها دور مرموق فى لجنة رئاسة تنظيم المؤتمر العام الماضي رغم أنها العضو الدولى الوحيد ولكنها تعد رمز للإلهام والابتكار في مجال الفن وتاريخه وعلاقته مع التكنولوجية المتطورة.


وتشارك  الفنانة المصرية الأستاذة الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh فى لجنة رئاسة وتنظيم المؤتمر العالمي للمستقبل الرقمى  (DIFCON 2024) برغم أنها أصغر رئيسة قسم فى كليات الفنون بمصر وتم اختيارها أيضا ضمن قائمة نساء ملهمات من قبل المجلس القومى للمرأة المصرية.


المؤتمر العلمى الدولى المتعلق بالمستقبل الرقمي واتباع خطة التنمية المستدامة لعام 2030 يضم 6 مؤتمرات فرعية


ويضم  المؤتمر العالمي للمستقبل الرقمى  (DIFCON 2024) الذى تشارك فيه الفنانة المصرية الأستاذة الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh في نسخته الرابعة من المؤتمر الأكاديمي السنوي لجامعة الوسائط المتعددة، ستة مؤتمرات في نفس الموقع: المؤتمر الخامس لهندسة جامعة الوسائط المتعددة 2024 (MECON2024) والمؤتمر الدولي الرابع للحوسبة وتكنولوجيا المعلومات والحوسبة الذكية 2024 (CITIC2024) والمؤتمر الدولي الرابع للوسائط المتعددة الإبداعية 2024 (ICCM2024) والمؤتمر الدولي الرابع حول الاتصال واللغة والتعليم والعلوم الاجتماعية 2024 (CLESS2024) والمؤتمر الدولي الرابع للقانون والرقمنة 2024 (ICLD2024) والمؤتمر الدولي الرابع للتكنولوجيا وإدارة الابتكار 2024 (ICTIM2024).


ويستكشف المؤتمر العالمي للمستقبل الرقمى  (DIFCON 2024) الذى تشارك فيه الفنانة المصرية الأستاذة الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh قضية "الذكاء من أجل مستقبل مستدام: رحلة نحو المجتمع" بما يتفق مع أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 وذلك من خلال العروض التقديمية الافتراضية/عبر الإنترنت حيث استطاع المشرفون على المؤتمر إزالة الحواجز الجغرافية مما يسمح للمشاركين من جميع أنحاء العالم بالحضور والتحدث دون الحاجة إلى السفر إلى ماليزيا.


إنجازات سارة عبدربه  المستمرة على الساحة الدولية والعالمية


ومع بدء العد التنازلي لهذا المؤتمر الدولي للمستقبل الرقمى  (DIFCON 2024) الذي يعد من الأحداث الرائدة على مستوى العالم والذي تشارك في رئاسته الفنانة المصرية الأستاذة الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh، يحاول المشرفون عن المؤتمر تعريف المشاركين بالمتحدث الرسمي الفنانة المصرية والتعمق في رحلتها الرائعة وانجازاتها المستمرة على الساحة الدولية والعالمية. 


وكان المؤتمر الدولي للمستقبل الرقمى الذي تستضيفه جامعة الوسائط المتعددة التي تعد أقدم وأول جامعة بحثية على الإطلاق في ماليزيا وتركز في تخصصات التكنولوجيا والوسائط المتعددة، وتضم عشر كليات ومعهد للدراسات العليا، قد اختار العام الماضى الفنانة المصرية الأستاذة الدكتورة سارة عبدربه  Sara A. Abdoh، لتكون متحدث رسمى لست مؤتمرات بالقاعه الرئيسية لتتحدث فى مجال الفنون والتكنولوجيا الرقمية والاستدامة وتناقش المشاركين فيها. 


اختيار الفنانة المصرية سارة عبدربه ضمن قائمة نساء ملهمات من المجلس القومى المصري للمرأة


ونالت الفنانة المصرية الأستاذة الدكتورة سارة عبدربه  Sara A. Abdoh، العديد من الجوائز الدولية بالاضافة الى اختيارها ضمن قائمة نساء ملهمات من قبل المجلس القومى المصري للمرأة بفضل خبرتها في مجال الفن وتاريخ الفن التي لم يجعلها تحصد الجوائز فحسب، بل عززت أيضًا سعيها الدؤوب لسد الفجوات الثقافية وتعزيز الحوار الهادف بين الفنانين والعماء على نطاق دولي.


وسوف تجلب الأستاذة الدكتورة سارة عبدربه Sara A. Abdoh بصفتها العضو الدولي لمؤتمر المستقبل الرقمى إلى طاولة الاجتماعات ثروة من الخبرة وحماسًا لا حدود له لربط العقول من مختلف أنحاء العالم حيث أن  من أهم ما يميز د سارة عبدربه ليس فقط براعتها الأكاديمية، ولكن التزامها الثابت بالشمولية والتنوع ومناصرة الحوار، والدفاع عن قوة التعليم في تشكيل مستقبل رقمى أكثر إشراقًا ونجاحا للأجيال القادمة لدرجة أنها استطاعت من خلال جهودها الدؤوبة ترك بصمة أو علامة لا تمحى على المشهد الأكاديمي الدولى كما أقامت شراكات مع المؤسسات الرائدة عبر القارات.


أهمية دور الفنون فى تحقيق الاستدامة فى المجتمعات والتحديات المستقبلية لتداعيات تغير المناخ


وتحدثت الفنانة المصرية الأستاذة الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh في  جامعة الوسائط المتعددة MMU في ماليزيا أثناء المؤتمرالعلمى الدولى للمستقبل الرقمى 2023 وعنوانه الفن،التكنولوجيا الرقمية والاستدامة عن أهمية دور الفنون فى تحقيق الاستدامة فى المجتمعات والتحديات المستقبلية فى مواجهة مشكلة تغير المناخ من خلال دمج التكنولوجيا الرقمية فى جميع المجالات وبالاخص الفنون وقامت بعرض بعض نتائج مشروعاتها البحثية المؤثرة التى نالت عليها جوائز بحثية دولية من دول ومؤسسات دولية مختلفة في أوروبا وآسيا وغيرها.


وأوضحت الفنانة المصرية الأستاذة الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh  الأستاذ المساعد ورئيس قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم بكلية الفنون التطبيقية فى جامعة بنها إن  جامعة الوسائط المتعددة، والمختصرة باسم MMU  تعد أقدم وأول جامعة بحثية خاصة كاملة على الإطلاق في ماليزيا وجامعة مرتبطة بالحكومة وتركز في تخصصاتها على  التكنولوجيا وتملكها شركة تيليكوم ماليزيا للاتصالات.


جامعة الوسائط المتعددة MMU في ماليزيا متخصصة فى  التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي


وأضافت الفنانة المصرية الأستاذة الدكتوره سارة عبدربه  Sara A.  أن  جامعة الوسائط المتعددة MMU في ماليزيا تركز في تخصصاتها على  التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وصنفتها وزارة التعليم الماليزية على أنها تنافسية للغاية لدرجة أنها تأتي فى المرتبة 14 في تصنيف مؤسسة تايمز Higher Education World University TIMES للتعليم العالي على مستوى العالم ووكالة QS World University Rankings لتصنيف الجامعات فى جميع أنحاء العالم بحسب مسئولي الجامعة الذين أكدوا أيضا أنها من بين أفضل 1200 جامعة في العالم العام الماضي.


وتشعر الفنانة المصرية سارة عبدربه  Sara A. Abdoh  الأستاذ المساعد ورئيس قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم بكلية الفنون التطبيقية فى جامعة بنها بالفخر لاختيار جامعة الوسائط المتعددة MMU بدولة ماليزيا لها كمتحدث رئيسى في المؤتمر العلمى الدولى المتعلق بالمستقبل الرقمي واتباع خطة التنمية المستدامة لعام 2030 والذى شمل 6 مؤتمرات فرعية ضمن المؤتمر الرئيسى وهى الهندسة، والاتصال واللغة والتعليم والعلوم الاجتماعية، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والحوسبة الذكية، والقانون والرقمنة، وإدارة التكنولوجيا والابتكار، والوسائط المتعددة الإبداعية.


الفنانة المصرية سارة عبدربه  Sara A. Abdoh من الخبراء المتخصصين على مستوى العالم


وتحظى الفنانة المصرية الدكتوره سارة عبدربه  Sara A. Abdoh  بشهرة عالمية فقد اختارها  المؤتمر الدولى لدراسات البحر الأبيض المتوسط المنعقد فى أثينا عاصمة اليونان في أبريل الماضي باعتبارها مناقش رئيسى لأبحاث المؤتمر الدولى التى تضمنت  قضايا عالمية مهمة ومنها تغير المناخ والحد من الانبعاثات الكربونية لحماية كوكب الارض، وتحقيق التنمية المستدامة وتأثير البيئة على التصميم المعمارى ودراسات أخرى ترتبط بالترميم والحفاظ على التراث والآثار من أجل تطبيق الاستدامة فى دول منطقة البحر المتوسط.


وتشرح الفنانة سارة عبدربه  Sara A. Abdoh  سبب اختيار المؤتمر الدولى لدراسات البحر الأبيض المتوسط لها باعتبارها  من الخبراء المتخصصين على مستوى العالم للمشاركة فى مناقشة هذه الأبحاث المرموقة التى شاركت فى المؤتمر  من مختلف الجامعات المصنفة دوليا على قمة الجامعات من حيث جودة التعليم والبحث العلمى مثل جامعتى المتروبوليتان وأكاديا فى كندا وجامعة جرانادا فى أسبانيا وجامعة سابينزا بروما فى إيطاليا والتى تعد أهم وأقدم الجامعات البحثية على مستوى قارة أوروبا.


اختيار الفنانة المصرية سارة عبدربه Sara A.Abdoh  لمنحها الجائزة العلمية الدولية في الهندسة والعلوم والطب


وينظم المؤتمر الدولى لدراسات البحر الأبيض المتوسط فى أثينا عاصمة اليونان معهد أثينا للتربية والبحوث وبرعاية مجلة أثينا لدراسات البحر المتوسط ويستهدف إحضار الأكاديميين والباحثين من مختلف دول العالم والمهتمين بدراسات منطقة البحر الأبيض المتوسط ومنها التاريخ والفنون والآثار والفلسفة والثقافة وعلم الاجتماع والسياسة والعلاقات الدولية والاقتصاد والبيزنس والرياضة وتغير المناخ وغيرها.


وكانت مؤسسة إينسو أوردز INSO AWARDS الهندية للأبحاث المبتكرة فى مجالات الهندسة والعلوم والطب، اختارت الفنانة المصرية سارة عبدربه Sara A.Abdoh  لمنحها الجائزة العلمية الدولية في الهندسة والعلوم والطب التى تمنجها لأول مرة في العالم لفنانة تشكيلية لابتكارها المشروع البحثى الذى عرضته  فى إيطاليا عن الفنون والتكنولوجيا أثناء حصولها على منحة تدريبية فى إيطاليا العام السابق  لتصبح المؤرخة المصرية والفنانة التشكيلية الوحيدة التى تنال هذه الجائزة الدولية التى تمنحها المؤسسة للعلماء على مستوى العالم كله.


الدكتورة سارة عبدربه Sara A.Abdoh  الفنانة المصرية ومؤرخة الفن الوحيدة من مصر


وتعد الدكتورة سارة عبدربه Sara A.Abdoh   أول فنانة تفوز بجائزة عالمية علمية فى الفن حيث أرخت وشاركت فى تصميم أول عمارة افتراضية فى العالم بتطبيق تكنولوجيا الميتافيرس الذى ابتكرته شركة مايكروسوفت الأمريكية التي غيرت اسمها إلى شركة ميتا  أثناء منحتها الدراسية فى إيطاليا حيث أكدت أن الفنانين والمعماريين الرواد فى يطاليا أجمعوا على أنهم أول مرة يسمعون عن مشروعها البحثى المبتكر مع أعمال الفنانين والمعماريين عندما كانت تلقى محاضرات فى إيطاليا عن مشروعها البحثي عن دمج التكنولوجيا مع الفن والعمارة.


واستطاعت الدكتورة سارة عبدربه Sara A.Abdoh الفنانة ومؤرخة الفن الوحيدة من مصر أن تؤرخ لأول عمارة افتراضية فى العالم بتطبيق الميتافيرس بعد أن فازت بجائزة كبرى فريدة أهدتها لها السفارة الإيطالية بمصر بالتعاون مع مؤسسة التنمية المستدامة بروما فى منحة دراسية وتدريبية بإهداء من أقدم أكاديمية فنون فى إيطاليا للدكتورة سارة، دعوة للدراسة فيها لشهرتها كمحكم دولي لأبحاث علمية بمؤسسات بحثية وجامعات عالمية لتنال ترقية رفيعة المستوى لتصبح أصغر رئيسة قسم فى كليات الفنون الجميلة والتطبيقية فى الجامعات المصرية بفضل أبحاثها العلمية الفريدة على مستوى العالم والتى نشرتها بالعديد من المجلات الدولية فى دول أوروبية ومنها إيطاليا، والولايات المتحدة وآسيا.