الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الرئيس التنفيذي لـ «ارتكاز»: المصريون في الخارج والأجانب في مصر يمثلون أكثر من 50% من حركة البيع بالسوق

الأحد 12/مايو/2024 - 01:35 م
المهندس وائل شحاتة
المهندس وائل شحاتة الرئيس التنفيذي لشركة ارتكاز

كشف المهندس وائل شحاتة الرئيس التنفيذي لشركة ارتكاز للتسويق العقاري، أن الشركة بدأت في السوق المصري منذ عام  2013.

وأضاف شحاتة خلال كلمته في قمة عقار ماب، أن الشركة حققت مبيعات للغير خلال العام الماضي نحو 7.8 مليار جنيه ومبيعات استثمارية حصرية نحو 4 مليار جنيه خلال العام الماضي.

شركة ارتكاز للتسويق العقاري

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة ارتكاز إلى أن نسبة المصريين بالخارج أو الأجانب في مصر تمثل أكثر من 50% من حركة البيع في السوق المصرية.

وأكد أن العام الماضي كانت قوته أكبر في الشراء بالرغم من زيادة الأسعار مع ارتفاع سعر الدولار، والآن مع وضع الثبات الحالي،  وخلال الفترة القادمة سيزيد الطمأنينه للاستثمار بسبب سعر الدولار الثابت، متفائلًا بالعام الحالي وخلال سنتين سيتعافى السوق.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ارتكاز أن العامل البشري يعتبر أهم عنصر حيث تقدم خدمة ومساعدة المستهلك للمقارنة بين المشاريع،  وجزء من مشاريع الشركة المستقبلية يهتم بالكادر البشري فهو سفير للشركة.


ولفت إلى أن شركة ارتكاز توفر دورات تدريبية  للعاملين بها كل 6 أشهر، تخص دراسة السوق العقاري والمناطق الجاذبة للاستثمار، بالإضافة إلى دورات تدريبية لتسهيل العلاقة بين العميل والبروكر وبناء الثقة، مؤكدًا دعم الشركة للفريق بكل ما هو جديد.

وأشار إلى المشاكل التي تواجه العاملين، مثل كيفية بيع المنتج أو  عرضه لشخص غير موجود،  لافتًا إلى أن الشركة تقوم بعمل ورشة عمل لشرح المشروع وتحديد وقت معين.

وأوضح وائل شحاتة، أن ارتكاز تعمل في تسويق جميع المشروعات في مناطق القاهرة الجديدة، العاصمة الإدارية، الساحل الشمالي، العين السخنة، البحر الأحمر، 6 أكتوبر، ومدينة العلمين الجديدة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ارتكاز، أن القيم الأساسية للشركة هي تحقيق الاستثمار الأفضل للعملاء عن طريق ترشيح أفضل الفرص الاستثمارية بالسوق العقاري التي تضمن تحقيق أفضل العوائد التي تتناسب مع أهداف العميل الاستثمارية، وذلك بعد دراسة وتحليل الفرص المتاحة بالسوق ومدى فعاليتها والضمانات الاستثمارية التي تضمن للعميل أفضل استثمار.