الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري توقع اتفاقية لشراء محفظة تمويل بـ 500 مليون ريال

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 02:21 ص
أصول مصر

وقّعت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري SRC، اتفاقية جديدة لشراء محفظة تمويل عقاري بقيمة 500 مليون ريال سعودي مع البنك العربي الوطني (anb)، 

وتأتي الاتفاقية امتدادًا لجهود الشركة المتواصلة لدعم سوق التمويل العقاري السكني في السعودية، من خلال التوسع في إعادة التمويل العقاري، وتقديم حلول SRC لجهات التمويل العقاري لدعم النمو.

العقارات في السعودية

وتعد هذه الاتفاقية الثانية التي تجمع SRC والبنك العربي الوطني anb، ما يبرهن على التزام الطرفين بالإسهام في دعم سوق التمويل العقاري السكني في السعودية.

وذلك عبر تقديم حلول التمويل العقاري الملائمة للمواطنين، سعيًا منهما للمساهمة في تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان لزيادة نسبة تملك المواطنين للمنازل.
وتأتي الاتفاقية في إطار مواصلة دعم السوق العقاري السكني في المملكة والإسهام في تقديم حلول تمويل مرنة للأسر السعودية من خلال توسيع الشراكة مع البنك العربي الوطني.

وستسهم في ضخ المزيد من السيولة في السوق وتحقيق النمو في إجمالي قيمة محافظ التمويل العقاري السكني في المملكة.

التمويل العقاري

وجاءت هذا الخطوة ضمن سلسلة من الاتفاقيات بين الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري ومختلف الجهات التمويلية الرائدة في المملكة بما فيها البنوك وشركات التمويل العقاري.

وتقدم الشركة حلولًا لإدارة السيولة والمخاطر ضمن الميزانيات العمومية؛ بهدف دعم جهود جهات التمويل وتعزيز قدرتها على النمو في سوق التمويل العقاري بما يرفع من نسب التملك للمنازل في المملكة.