الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

تأسست تحالف واينرز ألاينس في عام 2022 لمساعدة لاعبي التنس المحترفين على توفير فرص العمل خارج الملعب

شركة ناشئة أمريكية تجمع 40 مليون دولار لتوفير فرص عمل للرياضيين بعيدا عن الملاعب

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 07:45 م
أصول مصر

نجح تحالف الفائزين (وينرز ألاينس)، الذراع الاستثماري لرابطة لاعبي التنس المحترفين الذي شارك في تأسيسه نوفاك ديوكوفيتش، في جمع 40 مليون دولار أخرى من مستثمرين حاليين بما في ذلك مؤسسة بيرشينج سكوير التابعة للملياردير بيل أكمان وبريسم كابيتال، بحسب وكالة بلومبرج.
تأسس تحالف واينرز ألاينس في عام 2022 لمساعدة لاعبي التنس المحترفين على توفير فرص العمل خارج الملعب. 

ومنذ ذلك الحين توسع التحالف ليشمل لعبة الكريكيت وألعاب القوى. وفي شهر فبراير، دخل في شراكة مع اللاعب الأولمبي مايكل جونسون لإنشاء دوري جديد للمضمار يتنافس على زيادة شعبية هذه الرياضة.

التركيز على الكريكت


وقال أحمد نصار، الرئيس التنفيذي لتحالف الفائزين، في مقابلة عبر الهاتف: “ينصب التركيز الآن على هذه الرياضات الأخرى، مثل الكريكيت وألعاب المضمار والميدان”.
ضخت مؤسسة بيرشينج سكوير وبريسم كابيتال استثمارات بقيمة 26 مليون دولار في تحالف الفائزين في عام 2022، مع تعيين أكمان رئيسًا لمجلس الإدارة.
في الألعاب الرياضية مثل اتحاد كرة القدم الوطني الأمريكي واتحاد كرة السلة الوطني واتحاد رياضة البيسبول، وفي كرة القدم، تكثر فرص الرعاية المربحة، بدءًا من ألعاب الفيديو وحتى بطاقات التداول والمقتنيات. في التنس والكريكيت وفي سباقات المضمار والميدان، تقل فرص الرعاية المقدمة لغير الرياضيين الكبار.
وقال إريك وينستون، رئيس تحالف الفائزين، في مقابلة عبر الهاتف: "علينا أن نفهم مستهلكي الرياضة". "فيما يتعلق ببطاقات التداول في التنس وفي المضمار، كانت هناك بعض الحالات البسيطة ولكن لا يوجد شيء مهم. يجب أن يعود الكثير منها لمساعدة الناس على تعظيم تلك الحقوق والحصول على تلك الحقوق. وهذا شيء تمكنا من القيام به وسنواصل القيام به”.
تقول شركة وينرز ألاينس إنها قامت بتوفير قروض تزيد عن 10 ملايين دولار من الأرباح الإضافية خارج الملعب في التنس من خلال شراكات مع فاناتيكس وهيلتون وتومي. بما في ذلك جولة التمويل الجديدة، جمعت المنظمة ما مجموعه 75 مليون دولار.