الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

التنمية السياحية: التعاقد مع وزارة الاتصالات لتدشين موقع لطرح الفرص الاستثمارية عليه

الأربعاء 29/مايو/2024 - 11:59 ص
التنمية السياحية
التنمية السياحية

قال الدكتور مصطفى منير، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية، إنه تم التعاقد مع وزارة الاتصالات لتدشين موقعا تابعا لها لطرح الفرص الاستثمارية عليه كما هو الحال في فرص هيئة المجتمعات العمرانية

و أوضح منير أن المستثمر يستطيع من خلال الموقع إنهاء كافة تفاصيل الفرص الاستثمارية وإتمام عملية التراخيص والتصريحات.

أشار إلي  أن الهيئة ساهمت في تنفيذ 48 %؜ من حجم الوحدات الفندقية، مشيرا إلي حجم الأراضي التابعة للهيئة تبلغ 1.5 مليون فدان، حيث تم استغلال نحو 290 مليون متر مربع.

و أشار إلي إن عدد الغرف الفندقية التابعة للهيئة تبلغ 104 ألف غرفة، بينما عدد غرف السكند هوم التابعة للهيئة تبلغ 103 ألف غرفة.

و أضاف منير، إن المشروعات السياحية تتضمن ولايات المحافظات وهيئة التنمية السياحية، موضحا أن أنه تم نقل ولاية جزء كبير من الأراضي لهيئة المجتمعات العمرانية.

اشتراطات جديدة لبناء المناطق السياحية

و أكد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية، إنه سيتم وضع اشتراطات عامة للبناء للمناطق السياحية مع مراعاة حجم الطلب والعرض السياحي على كل منطقة، وهذا ما يتطلب وضع اشتراطات خاصة لبعض المناطق، وذلك حسب خصوصية هذه المنطقة، حيث أن هناك مناطق تابعة للهيئة لها خصوصية كبيرة ونقاط تفرد وعلى رأسها مرسى علم.

وذكر منير، أن يجري حاليا عمل ضوابط واشتراطات بنائية لمجموعة من المناطق الاستثمارية، سواء بمنطقة البحر الأحمر أو الضبعة والشريط الساحلي.

وأضاف منير، أنه تم مراجعة كل الملفات الخاصة بالأراضي المخصصة خلال الفترة الماضية، واتضح أن هناك بعض الشركات عليها مديونيات كبيرة وهذا ما يتطلب زيادة الحوافز لهذه الشركات.

وذكر رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية، أنه فيما يتعلق بالشق الفندقي للوحدات فما هي الضمانة لتقديم الخدمات الفندقية بعد بيعها للعملاء.

ولفت إلى أنه سيتم دعوة المستثمرين الفترة المقبلة للتعرف على مقترحاتهم وآرائهم والتحديات التي تواجههم.

وأضاف أن هناك احتياج لاضافة وحدات فندقية جديدة والمطلوب توفير المزيد لاستيعاب خطة الدولة لاستقبال 30 مليون سائح بحلول 2028، موضحا أن المطلوب توفير 360 ألف غرفة سياحية لتحقيق هذا الهدف.

وأكد أن مصر تتمتع بمقومات سياحية فريدة من نوعها تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.