السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة

المهندس أحمد صبور: «الأهلي صبور» تدرس شراء أرض بمساحة 1000 فدان برأس الحكمة.. وتتفاوض على 100 فدان بسلطنة عمان

الأربعاء 29/مايو/2024 - 01:05 م
المهندس أحمد صبور
المهندس أحمد صبور

قال المهندس أحمد صبور – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «الأهلي صبور» – إن حجم التمويلات التي حصلت عليها الشركة بلغ 1.7 مليار جنيه، منها تمويل يتم التفاوض عليه مع «البنك الأهلي المصري»، وجزء منها تأجير تمويلي، موضحًا أن الشركة تتفاوض في الوقت الحالي على قرض بنكي لتوجيهه لعمليات الإنشاء بمشروعات الشركة.
وأشار صبور إلى أن الشركة تهتم بالتوسع خارجيًّا، خاصة دخول الأسواق الخليجية، وتدرس سوق سلطنة عمان، وتتفاوض لشراء قطعة أرض نشاط عمراني متكامل بمساحة 100 فدان في مدينة السلطان هيثم.

الشركة حصلت على تمويلات بنكية بقيمة 1.7 مليار جنيه

وأوضح أن المفاوضات مع بعض الجهات بسلطنة عمان في المراحل الأخيرة، والمشروع يتضمن نحو 2000 وحدة، بخلاف الخدمات المتكاملة ووحدات تجارية إدارية، مشيرًا إلى أنه سيتم تطويره بنظام الشراكة مع شريك خليجي.

المبيعات

وأشار إلى مبيعات الشركة خلال العام السابق 2023، حيث سجلت 12.5 مليار جنيه، بزيادة مليار جنيه عن المستهدف وقتها، ومن المتوقع أن تبلغ المبيعات المستهدفة تزامنًا مع الطرح الجديد لمشروعَي الشركة بـ «مستقبل سيتي» وبرأس الحكمة نحو 30 مليار جنيه بنهاية عام 2024، منقسمة إلى نحو 15 مليار جنيه مبيعات وحدات مشروع الساحل الشمالي، و8 مليارات جنيه مبيعات وحدات مشروع «مستقبل سيتي»، والباقي من المشروعات القديمة.

وأكد صبور أن الشركة تحافظ دائمًا على التوازن بين حجم تنفيذ المشروعات ومعدلات البيع، مشيرًا إلى أن النسبة الكبرى من مبيعات «الأهلي صبور» ستكون من خلال مشروع Summer في الساحل الشمالي، ومشروع At-East بمدينة المستقبل في القاهرة الجديدة.

تلقينا 12 ألف استمارة لحجز وحدات بـ Summer.. وهي سابقة فريدة من نوعها

وأوضح أن شركة «الأهلي صبور» تلقت أكثر من 12 ألف استمارة حجز لمشروع Summer، ويعتبر ذلك سابقة فريدة من نوعها، حيث تجاوز الطلب عدد الوحدات المقرر طرحها للمرحلة الأولى من المشروع التي تبلغ 3000 وحدة، أي ما يعادل 5 أضعاف ما هو معروض.

وتابع بأن الشركة تقوم بتسعير وحداتها وفقًا لعدد من المتغيرات، من ضمنها معدلات التضخم وسعر الفائدة وتكلفة تنفيذ المشروع، لتتمكن الشركة من التسعير بما يتناسب مع سعر السوق، وتحقق معدلات ربحية في نفس التوقيت.

الاستثمارات

ضخ 6 مليارات جنيه للإنشاءات خلال 2024.. وتسليم 2500 وحدة

وعن حجم الاستثمارات أوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «الأهلي صبور» أن الشركة تستهدف ضخ 6 مليارات جنيه للإنشاءات خلال العام الجاري 2024، وذلك مقابل 5 مليارات جنيه خلال العام السابق، مشيرًا إلى تسليم 1500 وحدة خلال عام 2023، ومن المقرر تسليم 2500 وحدة خلال 2024.

20% زيادة في أسعار العقارات خلال 2024.. و50% بالساحل الشمالي

وأكد أن السوق العقارية خلال الفترة الحالية ستشهد زيادة في أسعار العقارات، ولكن متوسط الزيادة سيكون أقل من الزيادة خلال العام السابق 2023 بعد ثبات سعر الصرف، مشيرًا إلى أن الزيادة المتوقعة ستصل إلى 20%.

وأشار إلى أن الساحل الشمالي يلقى إقبالًا كبيرًا من المستثمرين والعملاء بعد صفقة رأس الحكمة التي غيرت من ملامح المنطقة بالكامل، متوقعًا زيادة في أسعار الساحل الشمالي بنسبة 50%.

وتابع بأن مجموعة «الأهلي صبور» قامت بتأسيس 4 شركات جديدة في 2023 تعمل في مشروعات سكنية وتجارية وإدارية، وهي شركة «ميلي» لتطوير جميع مشروعات الشركة غير السكنية، وشركة «مينت» لتقديم الاستشارات العقارية، وشركة «جراندي» للتشطيبات، والشركة الرابعة هي شركة إدارة المشروعات بالشراكة مع شركة أبو ظبي، ويبلغ حجم المحفظة نحو 70 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تدرس طرح الشركة بالبورصة، وتتفاوض لشراء أرض بمساحة لا تقل عن 1000 فدان برأس الحكمة، وذلك وفقًا لاستراتيجية وسياسة الشركة الإماراتية المطورة لرأس الحكمة.