الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

ريمون عهدي: 3 عوامل تساهم في نمو "سكاند هوم" في مصر

الخميس 30/مايو/2024 - 12:50 ص
المهندس ريمون عهدي
المهندس ريمون عهدي

قال ريمون عهدي، المدير التنفيذي لشركة وادي دجلة للتطوير العقاري،أن السوق العقاري المصري شهد ارتفاعا في الطلب على الوحدات السكنية "السكند هوم" من فئات مختلفة وأن 35% من العملاء يملكون سكند هوم نظرًا لأهميته وكثرة الطلب عليه مؤخرًا.

واضاف"عهدي"  إن سوق الإيجارات للوحدات الساحلية شهد نمو بنحو 5% مقارنة مع العام الماضي، حيث أن إجمالي الإيجارات الساحلية في العالم بلغ 80 مليار دولار خلال العام المنتهي 2023.

  3 عوامل تساهم في نمو هذا النوع من العقارات في مصر

وأوضح المدير التنفيذي لشركة وادي دجلة للتطوير العقاري، ان  هناك  3 عوامل تساهم في نمو هذا النوع من العقارات في مصر  .

وتابع ان اول عنصر يتمثل  في ارتفاع مستوى المعيشة والحاجة إلى الحفاظ على قيمة الأموال والاستثمار في العقارات أحد هذه الوسائل.

وأوضح، أن العامل الثاني هو طبيعة مصر ووجود البحرين الأحمر والمتوسط فيها، وعنصر الندرة في البحر المتوسط ما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار، أما العامل الثالث فهو البنية التحتية التي تنفذها الحكومة في المناطق الساحلية.

منطقة العين السخنة والزعفرانة

ونوه عهدي إلى أن العين السخنة والزعفرانة شهدت طلبًا كبيرًا مما تسبب في ارتفاع أسعار تلك المناطق، مشيدًا بجهود الدولة ومشروعات البنية التحتية بالمناطق السياحية التي تميز السوق المصرية وتجعلها سوق واعد وجذاب للاستثمارات الأجنبية.

شركة وادى دجلة للتنمية العقارية

تأسست وادى دجلة للتنمية العقارية عام 2005، وهى إحدى الشركات التابعة لشركة وادى دجلة القابضة، ولديها محفظة قائمة من المجتمعات السكنية والتجارية والمنتجعات، وتبلغ مساحة الأراضى لديها 5.5 مليون متر موزعة على 16 مشروعًا.

و تميزت وادي دجلة للتنمية العقارية على مدار أكثر من 19 عام بنموذج أعمالها الناجح، حيث تركت بصمة رائدة في أنحاء مصر متمثلة في المجتمعات السكنية والتجارية والمنتجعات الفخمة المزود بأفضل الخدمات والمرافق، التي تم انشاؤها على بنية تحتية قوية. وتبلغ مساحة الأراضي التي في حوزة الشركة حاليًا 5،5 مليون متر مربع موزعة على 16 مشروع، منها مشروعات سكنية مثل بيراميدز ووك، وريفر ووك، تيجان المعادي وتيجان زهراء المعادي، كانال ريزيدنس، فيكتوريا ريزيدنس، كلوب تاون، برومينيد نيو كايرو ونيوبوليس، هذا إلى جانب عدد من المنتجعات مثل مارينا وادي دجلة، بلومار الدوم، بلومار السخنة، بلومار هيلز، بلومار سيدي عبد الرحمن، ومورانو.