الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«السديم معماريون واستشاريون» يتوسع في السوق المصرية بحجم أعمال يتخطى 15 مليار جنيه وبخبرات الإشراف على مشروعات استراتيجية بالإمارات والمملكة السعودية

الأحد 02/يونيو/2024 - 03:13 م
مهندس استشاري محمد
مهندس استشاري محمد السيد

تعاقد مكتب السديم معماريون و استشاريون  على تصميم وإشراف مشروعات كبرى ومميزة بالسوق المصرية، كانطلاقة جديدة بعد سابقة أعمال كبرى في مجال الاستشارات والتصميم لمشروعات استراتيجية بالإمارات وبالمملكة العربية السعودية، من بينها «نيوم» وتطوير الحرم النبوي وتطوير مدينة جدة.

 تم التعاقد مؤخرًا على التصميم والإشراف الهندسي على تنفيذ المقر الإداري الجديد لشركة UC Development بمول «مكسيم» في التجمع الخامس

وقال المهندس الاستشاري محمد السيد – رئيس مجلس إدارة مكتب السديم معماريون و استشاريون – إنه تم التعاقد مؤخرًا على التصميم والإشراف الهندسي على تنفيذ المقر الإداري الجديد لشركة UC Development بمول «مكسيم» في التجمع الخامس، كذلك القيام بأعمال الاستشاري العام لمول «براندز» بمدينة الشروق، الذي يبلغ حجم أعماله 3 مليارات جنيه.

مهندس استشاري محمد السيد – رئيس مجلس إدارة مكتب السديم معماريون و استشاريون

وتابع بأنه تم التعاقد على الإشراف على تنفيذ أعمال مشروع Green Highland بجوار النادي الأهلي بمدينة نصر، وهو عبارة عن كومباوند متكامل على مساحة 150 فدانًا، وتبلغ استثماراته نحو 5 مليارات جنيه.

مكتب السديم معماريون و استشاريون

وأضاف أن المكتب يقوم أيضًا بالإشراف على تنفيذ مول أمام مدينة الإنتاج الإعلامي بالسادس من أكتوبر، وهو مول ذو فكرة استثمارية مبتكرة، كما يتم تقديم الاستشارات في مشروع تطوير حدائق بالمعادي بمحافظة القاهرة، وقدم المكتب في وقت سابق الاستشارات لقرية سياحية في مارينا بالساحل الشمالي.

السديم معماريون و استشاريون

وأشار المهندس محمد السيد إلى بدء نشاط المكتب عام 2004، وقام بالعمل في الإمارات وتصميم مشروعات كبرى حتى 2008 وحدوث الأزمة المالية العالمية، وفي عام 2011 تم التوسع في المملكة العربية السعودية، حيث تم التعاون مع جهات كبرى في التصميم والإشراف على مشروعات مميزة واستراتيجية لصالح الدولة والقطاع الخاص.

وأضاف أن المكتب تعاوَن في المملكة العربية السعودية مع كبار المطورين، مثل «الراجحي» و«الحكير»، ومن ضمن المشروعات التي تم الإشراف عليها أيضًا تنفيذ لاند سكيب أكبر منتزه في الطائف.

وأوضح أن المكتب يحرص على اتباع أحدث الأساليب التكنولوجية في التصميم الهندسي، ويتم اتباع تقنية BIM، وهي تعتمد على تقديم جميع الرسومات والتصميمات عبر أجهزة الحاسب، حيث يتم جمع المعلومات من مراحل التصميم المبكرة حتى تسليم المشروع، وتُقدَّم صورة ثلاثية الأبعاد للمبنى ومكوناته، بما يتيح اكتشاف المشكلات ومعالجتها مبكرًا.

وشدد على أن المكتب تعاوَن مع كبار الاستشارين من مختلف أنحاء العالم، بما أسهم في اكتساب المزيد من الخبرات التي ستقدم قيمة مضافة للسوق المصرية.