السبت 27 يوليو 2024 الموافق 21 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«نيوم» تطلق مشروع «مقنا» على خليج العقبة

الجمعة 07/يونيو/2024 - 07:20 ص
نيوم
نيوم

أطلق مجلس إدارة نيوم مشروع "مقنا"، الذي يعد منطقة ساحلية في نيوم للسياحة الفاخرة على ساحل خليج العقبة، حيث يمثل إضافة نوعية إلى محفظة المشاريع السياحية المستدامة التي يتم تطويرها في نيوم.

مشروع مقنا

ويشمل مشروع "مقنا" 12 وجهة رئيسية: "ليجا" و"إبيكون" و"سيرانا" و"أوتامو"، و"نورلانا"، و"أكويلم"، و"زاردون"، و"زينور"، و"الانان"، و"قيدوري"، و"تريام"، و"جاومور".

وستكون وجهات "مقنا" الـ12 محفزٍ للنشاط الاقتصادي في السعودية، عبر توفير 15.000 فرصة عمل في قطاعات السياحة والترفيه والضيافة، ومن المتوقع أن يساهم المشروع في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بحلول عام 2030 بنحو 2.6 مليار ريال سعودي.

ويتبنى "مقنا" الاستدامة في جميع جوانبه ومراحله، ابتداءً من التصميم إلى البناء وصولًا إلى التشغيل والصيانة على المدى الطويل، مما يقدم فرصةً استثنائية للمستثمرين والشركات ليكونوا جزءًا منه

ويشكل "مقنا" معيارا عالميا جديدا في عالم السياحة الطبيعية الفاخرة، عبر وجهاته المتنوعة والممتدة على نحو 120 كيلومترًا، حيث سيكون معززًا بأحدث التقنيات المتقدمة، وبتصاميم هندسيةٍ عالمية المستوى، ومرافق عصرية متطورة، تندمج جميعها مع البيئة الطبيعية المحيطة، وتقدم سلسلة من التجارب المتفردة في الضيافة والترفيه.

وتضم "مقنا" 15 فندقا فاخرا، بما في ذلك أكثر من 1600 غرفة وجناح وشقة فندقية، وتتسع لأكثر من 300 ألف ضيف في الفندق سنويا، وأكثر من 2500 وحدة فاخرة.

تتمتع كل وجهة من وجهات "مقنا" بخصائص وتجارب تختلف عن غيرها من حيث الخدمات والأنشطة والتجارب التي تقدمها لسكانها وضيوفها، إلا أن هذه الوجهات تتكامل بسلاسة وتشكل هوية واحدة وتفي بالتزامها برؤية نيوم من خلال التنوع البيولوجي والحفاظ على الطبيعة المحيطة وإعادة تأهيلها.

وبفضل موقعها الفريد وتنوعها البيئي ونموذجها المبتكر، تجسد "مقنا" وجهة عالمية للسياحة الطبيعية لا تساهم فقط في تحقيق رؤية السعودية 2030 الهادفة إلى دعم الاستراتيجيات السياحية الوطنية وتعزيز النمو الاقتصادي والتنويع، بل تعكس أيضا تقدم وتسريع أعمال البناء والتطوير في نيوم.

وقال الرئيس التنفيذي لنيوم المهندس نظمي النصر: "يعد مشروع مقنا الساحلي الرائد في نيوم كنزًا من كنوز الطبيعة، حيث يزخر بتنوع بيئي يمكننا من تقديم تجارب غير مسبوقة في السياحة الطبيعية المستدامة، وبما يتماشى مع ركائزنا الثلاث المتمثلة في ابتكار مفاهيم جديدة للمعيشة والأعمال والحفاظ على الطبيعة".

وأضاف “النصر”: "لن يكون مقنا مجرد موقع سياحي جديد، بل مجموعة وجهات ساحلية بتجارب فريدة لعشاق الترفيه والاستكشاف والابتكار والفنون".

تؤكد "مقنا" على التنوع الطبيعي للمملكة، وتمزج بين أفضل الابتكارات المعمارية والتكنولوجيا المتقدمة والخبرة الممتازة، وتعزز مستوى جودة الحياة من خلال مرافقها وتصميمها.

ويعد مقنا هو أحدث مشروع يتم تطويره في نيوم، والتي تضم مدينة "ذا لاين"، و"أوكساچون" مدينة الصناعات المتقدمة والنظيفة في نيوم، ومشروع "تروجينا" للسياحة الجبلية، وجزيرة "سندالة" الفاخرة.