الثلاثاء 23 يوليو 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

60 شاحنة في 104 مواقع بمكة لتقديم الخدمات الطبية للحجاج

الإثنين 17/يونيو/2024 - 07:20 م
أصول مصر

 أعلنت الشركة الوطنية السعودية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية "نوبكو"، عن استمرار تقديم الإمدادات الطبية لموسم الحج 1445.

وتسخر كافة إمكانياتها لضمان سير عمليات موسم الحج بنجاح، من خلال توفير خدمات سلاسل الإمداد المتكاملة للمستلزمات الطبية والأدوية، من التخزين والنقل والتوزيع.

أفضل رعاية صحية ممكنة 

وذلك لضمان حصول الحجاج على أفضل رعاية صحية ممكنة لإتمام مناسكهم بيسر وطمأنينة.
وتأتي استعدادات نوبكو لموسم الحج 1445هـ.

ويأتي هذا في إطار إسهاماتها الفاعلة ضمن منظومة الصحة من خلال دعم جهود المملكة في تنظيم موسم حج استثنائي، وتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية لخدمة جميع الحجاج وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، في برنامج خدمة ضيوف الرحمن.
كما حرصت "نوبكو" هذا الموسم على استحداث نموذج عمل جديد يرتكز على المتابعة اللحظية والدقيقة لتغطية الاحتياج والاستجابة للكوارث.

 وذلك من خلال تطوير مركز قيادة وتحكم في مستودع "نوبكو" في مشعر عرفات يربط جميع الجهات الصحية العاملة في المشاعر المقدسة بأنظمة متطورة.

ويقوم المركز بتحليل البيانات وتوجيه الفريق بالإجراءات المطلوب تنفيذها لتغطية الاحتياج في حال وصول المخزون إلى مستوى إعادة الطلب في أي موقع دون الحاجة إلى رفع طلبات في النظام من الجهة الصحية.

منظومة الصحة لضمان سير موسم الحج بسلاسة وأمان
 

وتعمل نوبكو بشكل وثيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية الأخرى في منظومة الصحة لضمان سير موسم الحج بسلاسة وأمان، حيث تُشغل أسطولًا مكون من أكثر من 60 شاحنة مجهزة بأحدث التقنيات لنقل المواد الطبية والأدوية التي تتجاوز 1815 بندًا.

وكذلك توصيلها إلى 104 مواقع صحية في المشاعر المقدسة، بما في ذلك المشاعر المركزية ومخيمات الحجاج، وذلك من خلال توفير جميع احتياجاتهم من الأدوية والمستلزمات الطبية بفعالية وكفاءة عالية.