الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

«سي آي أستس» تحصل على موافقة «الرقابة المالية» بترخيص صندوق للاستثمار في مؤشر EGX33

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 07:05 م
أصول مصر

حصلت شركة سى آى استس مانجمنت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية المبدئية على الترخيص لصندوق استثمار شركة سى آى استس مانجمنت للاستثمار في مؤشر الشريعة EGX33 ذو العائد التراكمي "مصر مؤشر شريعة إكويتى" واعتماد نشرة الاكتتاب.

وتستهدف الشركة فتح باب الاكتتاب بداية الربع الثالث من العام، كما تم الإعلان عنه مسبقا، ويستهدف الصندوق محاكاة مؤشر الشريعة EGX33 والذي تم إطلاقه مؤخرا.

 ترسيخ ريادة الشركة

قال عمرو أبو العنين الرئيس التنفيذي لشركة سي آي استس مانجمنت، إن الشركة تنتهج استراتيجية لتنويع باقة المنتجات الاستثمارية التي تقدمها للعملاء، مع العمل بالتوازي على ترسيخ ريادة الشركة من حيث حجم الأصول المدارة، وعدد الصناديق والمحافظ وتنوع باقة المنتجات المقدمة للعملاء.

وأضاف أن الشركة تستهدف جذب عملاء جدد للبورصة المصرية بعد النجاح الكبير الذي حققه صندوق “مصر اكويتي”، حيث نجحت الشركة في عقد شراكات استراتيجية مع عدة جهات متلقية تعتمد بشكل أساسي على التكنولوجيا المالية لتسهيل وصول العملاء بأكبر شكل ممكن لسوق الأسهم المصري.

جائزة أفضل مدير للأصول في مصر والشرق الأوسط وافريقيا

وتعد سي آي كابيتال لإدارة الأصول أنهت عام 2023 كأكبر مدير للأصول في السوق المصري من حيث عدد الصناديق والمحافظ المدارة وحجم الأصول، وصنفت ضمن أكبر 30 مدير للاستثمار في الشرق الأوسط.

الجدير بالذكر أن إجمالي حجم الأصول المدارة بلغ نحو 69.5 مليار جنيه مصري بنهاية الربع الأول من عام 2024، وهو الأعلى في السوق المصري.

 كما توجت الشركة بجائزة أفضل مدير للأصول في مصر والشرق الأوسط وافريقيا من قبل العديد من المؤسسات المالية الدولية المعنية بإدارة الصناديق والمحافظ.