الإثنين 15 يوليو 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مجلس التجارة والاستثمار السعودي الأمريكي يناقش عددًا من المحاور.. اعرف التفاصيل

الجمعة 28/يونيو/2024 - 10:11 م
أصول مصر

ناقش الاجتماع الثامن لمجلس التجارة والاستثمار السعودي الأمريكي (TIFA) في العاصمة واشنطن عددًا من المحاور الرئيسية.

وتضمنت سبل تعزيز التجارة الثنائية وحل المعوقات التي تواجهها، ومناقشة السياسات التجارية، ومراجعة اللوائح الفنية للتجارة الدولية.

مجلس التجارة والاستثمار السعودي الأمريكي

بالإضافة إلى إجراءات تطبيق تدابير الصحة، والصحة النباتية في المنتجات الزراعية والغذائية والدوائية، وحقوق الملكية الفكرية وسياساتها وتشريعاتها، والتجارة الإلكترونية، والتعاون التجاري والاستثماري وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وعُقد على هامش الاجتماع الثامن للمجلس، اجتماع الطاولة المستديرة مع القطاع الخاص السعودي والأمريكي، وتضمن الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التجارة الثنائية بين البلدين والاستثمار في القطاعات الرئيسية للمملكة.

تمكين الشراكات بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

كما ناقش التحديات والعوائق التي تواجه القطاع الخاص في التجارة والاستثمار، وتمكين الشراكات بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قدراتها التجارية، والتعاون بين القطاع الخاص في البلدين بمجال الابتكار والتكنولوجيا والتوطين.

هذا بجانب مناقشة الفرص التجارية والاستثمارية في مبادرتيْ السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، بالإضافة إلى عددٍ من المواضيع الأخرى في مختلف المجالات الثنائية المشتركة.

هذا وشارك الوفد السعودي في ورشة عمل بعنوان "الفرص التجارية بين الشرق الأوسط والولايات المتحدة" بمشاركة سفراء أمريكا في دول الخليج، والجلسة الافتتاحية في قمة الاستثمار الأمريكية (Select USA) برئاسة وزيرة التجارة الأمريكية.