الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

خالد عباس: الحكومة تدار بالكامل من العاصمة الإدارية منذ عام

الإثنين 08/يوليو/2024 - 12:21 م
خالد عباس، رئيس شركة
خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، أن قطاع التشييد والبناء يمثل 20% من الدخل القومي، مشيرا إلي أن حجم المبيعات يكشف عن حجم الطلب على العاصمة الإدارية الجديدة مؤكدا علي ضرورة الحفاظ علي المعايير ومواعيد التسليم حيث أن معدلات التنفيذ عالية تعدت  نسبة ال70% حتي لا يحدث ضرر فيما بعد.

و أكد عباس علي أن محفظة اراضي الشركة كبير ويتم التخطيط حاليا مع فريق دولي للمرحلة الثانية والثالثة والرابعة، حيث سيتم الاعلان عن المرحلة الثانية مع بداية العام القادم.

و أضاف أن الحكومة تدار بالكامل من العاصمة الإدارية منذ عام ويتردد عليها 48 الف موظف يوميا، وخاصة بعد نقل جميع الوزرات منذ العام الماضي، ومر هذا العام بدون اي عوائق، مشيرا إلي ان مجلس معظم جلسات النوات تقام بالعاصمة، وقريبا ستدار جميع الجلسات من العاصمة الإدارية الجديدة.

خلال أيام سيتم دفع 9 مليار جنيه ضرائب

و تابع أنه خلال ال6 سنوات الماضية قامت شركة العاصمة بدفع 19 مليار جنيه ضرائب، وخلال أيام سيتم دفع 9 مليار جنيه ضرائب، وتم تحقيق 27 مليار جنيه أرباح خلال العام المالي.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة، أن الدولة قامت بجهد كبير خلال السنوات الماضية، مؤكدا أنه خلال 6 سنوات تحولت من أرض صحراء إلي مدينة متكاملة.

وأكمل عباس أن الجميع بالخارج يلاحظ الفرق الكبير الذي حدث بمصر، متابعا علي أن الشركة تحاول علي جذب جميع الشركات والمستثمرين المهمين.

و تابع، الشركة نجحت في تقديم خدمة جيدة وجودة حياة للمواطنين داخل العاصمة الإدارية من خلال التعاقد مع أفضل الشركات العالمية في تقديم الخدمات.