الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«مصر للطيران» تستكمل تطوير أسطولها فى 2020

الإثنين 24/فبراير/2020 - 08:43 م
أصول مصر

 – خدمات الـ«واى فاى» تتواجد على الطائرات الجديدة - أعلى مستويات الترفيه.. وتوفير 20% من الوقود     تستقبل الشركة الوطنية «مصر للطيران»،2020 بعدد من الطائرات الجديدة من طرازات «بوينج» والـ«إيرباص»، المزودة بخدمات التكنولوجيا والـ«واى فاى»، وتهدف الشركة إلى التواجد فى الكثير من بلدان العالم، وتوفير مزيد من التكامل إلى شبكة خطوطها، والتى تصل إلى 70 نقطة مباشرة حول العالم، بالإضافة إلى أكثر من 40 نقطة أخرى عن طريق المشارَكة بالرمز، وهو ما دفع الشركة إلى العمل على تحديث أسطولها الضخم ليضم أحدث الطرازات من مختلف أنواع الطائرات، فضلًا عن زيادة عدد رحلاتها إلى العديد من النقاط.  

زيادة رحلات العديد من النقاط بقارات أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية

قررت شركة «مصر للطيران للخطوط الجوية» زيادة رحلات العديد من النقاط بقارات أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط خلال موسم صيف 2020، ومن المقرر وفقًا لخطة الشركة زيادة رحلات واشنطن من 3 إلى 4 رحلات أسبوعيًّا، وتورونتو من 6 إلى 7 رحلات أسبوعيًّا، أما فى قارة أوروبا فقررت الشركة زيادة الرحلات إلى إسطنبول من 14 رحلة أسبوعيًّا إلى 21 رحلة، وفيينا من 6 إلى 7 رحلات أسبوعيًّا وبرلين من 5 إلى 6 رحلات، وموسكو من 3 إلى 4 رحلات أسبوعيًّا.  

 

وفى قارة أفريقيا، تقرر زيادة الرحلات إلى الخرطوم بالسودان من 17 إلى 20 رحلة أسبوعيًّا وإلى جوبا فى جنوب السودان من رحلتين إلى 3 رحلات، ولاجوس بنيجيريا من 5 رحلات إلى 11 رحلة أسبوعيًّا.   وفى الشرق الأوسط تقرر زيادة رحلات الكويت من 28 إلى 42 رحلة أسبوعيًّا ودبى من 25 إلى 28 رحلة، وفى قارة آسيا من المقرر أن تزيد رحلات مومباى من 4 إلى 5 رحلات أسبوعيًّا وطوكيو باليابان من رحلتين إلى 3 رحلات أسبوعيًّا.  

«مصر للطيران» تبدأ رحلاتها إلى كيجالى برواندا   

وفى 27 أبريل الماضى، بدأت «مصر للطيران» رحلاتها إلى كيجالى برواندا، وتأكيدًا على دورها الفعال فى القارة الأفريقية، فقد أعلنت الشركة فى نهاية مايو الماضى، إعادة تشغيل رحلاتها إلى مدينة أبيدجان بدولة ساحل العاج، اعتبارًا من 20 يونيو الماضى، ثم كثفت الشركة فى يوليو الماضى رحلاتها إلى القارة الأفريقية، حيث تم تشغيل 3 رحلات إلى دوالا بالكاميرون.   كما قررت تشغيل رحلتين أسبوعيًّا بالربط مع «أكرا» يومى الثلاثاء والخميس من كل أسبوع اعتبارًا من 20 يونيو المقبل بطراز   «بوينج B737-800»، الذى يوفر شاشات شخصية بدرجة رجال الأعمال ومقاعد أكثر اتساعًا بالدرجة السياحية.    ووفرت الشركة لعملائها حجز تذاكرهم إلى أبيدجان عبر وسائل الحجز المختلفة، التى تتمثل فى الموقع الإلكترونى المخصص للحجز، وتطبيقات الهواتف الذكية، والخط الساخن لها.  الشركة تستهدف تجديد أسطولها بـ45 طائرة جديدة

تستهدف الشركة تجديد أسطولها بـ45 طائرة جديدة ، حتى 2022، حيث سيتم تزويد الأسطول بـ8 طائرات «بوينج 787»، والتى يطلق عليها طائرة الأحلام  «Dreamliner» ، وتسلمت الشركة بالفعل 6 طائرات، ومن المتوقع أن تتسلم طائرتين جديدتين خلال العام الجارى من هذا الطراز، وبدأ تشغيل هذه الطائرة في27 أكتوبر الماضى، من القاهرة إلى نيويورك، وتتميز الـ«دريملاينر» بتطورها تكنولوجيًّا، فضلًا عن أنها تسع لعدد 309 مقاعد، من بينها 30 مقعد«Full flat bed seats Super Diamond»، التى توفر خصوصية أعلى للركاب، بالإضافة إلى توفير أعلى مستويات الترفيه من خلال الشاشات الشخصية الكبيرة، المتوفرة بدرجة رجال الأعمال أو الدرجة السياحية، كما توفر خدمة الـ«واى فاى» على متن الرحلة ، وكذلك خدمة التجوال.   وتستهدف «مصر للطيران» خلال العام الجارى استكمال شراء طائرات «إيرباص» من طراز«A 220-300»، والتى كان يطلق عليها «بومبياردى»، وتعاقدت الشركة على شراء 12 طائرة من هذا الطراز، وقد تسلمت أولى طائراتها فى مطلع سبتمبر الماضى، وبلغ عدد ما تم استلامه حتى الآن 7 طائرات، وسوف تتسلم «مصر للطيران» الطائرة الثامنة فى فبراير 2020.   كما تعاقدت الشركة على شراء 15 طائرة من طراز «إيرباص- نيو 320»، وسوف تتسلم الشركة أول طائرتها فى فبراير 2020.   كما تستهدف الشركة تزويد أسطولها بطائرات من طراز «إيرباص نيو 321»، ومن المقرر أن تتسلم الشركة أول طائرة من هذا النوع فى فبراير.   وجهات أحدث الطائرات   تم تشغيل طائرات «بوينج الدريملاينر»، على نقاط واشنطن، ونيويورك، وميونخ، وفرانكفورت، وطوكيو، وبعض الرحلات متوسطة المدى مثل دبى، والكويت، وأبو ظبى.   أما طائرات من نوع الـ«إيرباص A 220-300»، والتى تناسب المديين القصير والمتوسط، فتم تشتغليها على الرحلات متوسطة، وقصيرة المدى، وما يسمى المناطق الإقليمية، وهى المناطق القريبة من البحر المتوسط، مثل أثينا، وبيروت، أو الخليج العربى، وجاءت طائرات الـ«إيرباص» الحديثة، بديلة عن طراز الـ«إيرباص 170».   كما تم تشغيل بعض منها على الخطوط الداخلية فى الأقصر، وأسوان، وشرم الشيخ، فضلًا عن تشغيلها على الخطوط الإقلمية، (يقصد بها الموجودة فى نطاق الخليج العربى).  السعة الركابية   تبلغ السعة الركابية لطائرة الـ«دريملاينر 309» ركاب، بينما الـ تبلغ سعة الـ«إيرباص» 145 راكبًا.  هدف التجديد  من وراء تحديث الأسطول تهدف شركة «مصر للطيران للخطوط الجوية» من وراء تحديث الأسطول الطائرات لديها إلى عدة أهداف منها، وزيادة السعة الركابية للطائرات، وخفض الوقود المستخدم، حيث تخفض هذه الطائرات الوقود بنسبة 20%، مع تقليل انبعاثات الغاز، بالإضافة إلى تقديم خدمات مميزة للركاب، حيث تتميز هذه الطائرات بأنها مزودة بخدمات الـ«واى فاى».