السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"مصر لإدارة الأصول العقارية" ترصد 5 ملايين لتطوير عمارة أثرية بميدان مصطفى كامل

الجمعة 28/فبراير/2020 - 03:40 م
أصول مصر

قال عبد الناصر طه، رئيس مجلس إدارة مصر لإدارة الأصول العقارية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام إنه يجرى حاليا تطوير إحدى العمارات الأثرية بميدان مصطفى كامل وسط القاهرة بتكلفة تراوحت بين 4 و5 ملايين جنيه، مؤكدا ارتفاع القيمة الإيجارية بعد التطوير لتعويض هذه الاستثمارات فى مدد زمنية قصيرة .

وقال طه إنه تم بيع 10 وحدات من مشروع أصول الأهرام في أول ساعة ونصف من فتح باب البيع.

وأعلنت "مصر لإدارة الأصول العقارية" نهاية يناير الماضى إطلاق "أصول الهرم" وهو مشروع سكنى تجارى إدارى تتولى شركة HSG للاستثمار والتطوير التسويق الحصرى له .

وأوضح طه أن المشروع يقع على مساحة 5804 مترات مربعة بمنطقة الهرم، ويضم محفظة متنوعة من الوحدات السكنية منها والإدارية والتجارية ويتمتع بواجهة رئيسية على شارع الهرم عرضها 40 مترا.

وأكد أن نجاح المشروع لا يتوقف على بنائه وتصميماته فقط، مضيفا أن التسويق العقاري يلعب دوراً مهماً في الترويج والبيع، ولذلك تم التعاقد مع ""HSG للاستثمار والتطوير كى يخرج منتج الشركة من إطار الطرح السابق إلى طرق الطرح التى تنافس القطاع الخاص.

ويضم "أصول الأهرام" 6 عمارات سكنية يشمل كل منها 4 أدوار بإجمالي مساحة بنائية 11608 م2 تضم 64 شقة تتراوح مساحتها بين 142 و257 متر مربع .

ويحتوي الدور الأرضي على مول تجاري ودور أول تم تخصيصه للوحدات الإدارية، موضحا أنه يتم البناء على 50% من المساحة البنائية وقدرها 2902 م2، علماً بأنه تم تخصيص جراج على مساحة المشروع بالكامل لتبلغ سعته 118 سيارة.

وتقدر مبيعات أصول الهرم بحوالى 300 مليون جنيه، ومن المقرر تسليم المشروع على مرحلتين أولاها منتصف 2021 والثانية فى سبتمبر من العم نفسه.

وجدير بالذكر أن شركة "مصر لإدارة الأصول العقارية" تعمل حاليًا على مشروع القاهرة الخديوية بالتعاون مع مجموعة من بيوت الخبرة المتخصصة فى دراسات السوق .

كما تمتلك الشركة قطع أراض متميزة على النيل فى منطقة روض الفرج بالقاهرة وغيرها، ويجرى الإعداد لطرحها على المستثمرين بنظام الشراكة.

 ويأتى تأهيل الشركة لتكون أكبر واقوى أذرع إدارة الأصول فى الدولة وتساهم فى تقديم الدعم الكامل للمحافظ العقارية المملوكة لجهات الدولة.

ووفقا لطه، ستقوم الشركة بطرح رؤيتها الكاملة قريبا لتشجيع القطاع الخاص على إنشاء شراكات معها.

 يشار إلى أن التعاون والتنسيق يتم بشكل موسع مع كل من محافظة القاهرة وجهاز التنسيق الحضارى وباقى جهات الدولة.