الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

ممدوح بدر الدين يضع حلولا لتحقيق معدلات التنمية بمدن الجيل الرابع

الأحد 23/فبراير/2020 - 06:12 م
أصول مصر

يرى المهندس ممدوح بدر الدين رئيس مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقارى وأحد رواد قطاع التطوير العقارى رئيس مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقارى أن تحقيق معدلات التنمية المستهدفة بمدن الجيل الرابع، خاصة العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين يتطلب تقسيم تلك المدن إلى مناطق، وطرحها على شركات إدارة متخصصة تضمن الحفاظ على المنتج مدى الحياة، وتعظيم قيمته، فالإدارة الناجحة سبيل استمرارية نتائج التنمية وتحقيق قيمة مضافة.

 عملت شعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية تحت قيادة المهندس ممدوح بدر الدين، رئيس مجلس الإدارة، على العديد من الملفات المهمة التى طالب بها العاملون بالسوق العقارية لسنوات طويلة، وحققت الشعبة فى تلك الملفات العديد من النتائج المبهرة، منها الخروج بقانون التطوير العقارى، ومبادرة مشاركة القطاع الخاص فى الإسكان الاجتماعى.

واشار بدر الدين أن السنوات الأربع الماضية شهدت زيادة فى عدد أعضاء الشعبة بنسبة 90%».

وأضاف أن الشعبة تمكنت من الحصول على موافقة بإعفاء المشروعات التى تخطت نسبة الإنجاز بها الـ 85% من مقابل التأخير، الذى حمل الشركات العديد من الأعباء، كما ساهمت فى إصدار قرار بتثبيت الفوائد البنكية على أقساط أراضى هيئة المجتمعات العمرانية عند الـ 12% وموافقة مبدئية على إعفاء الوحدات بالمولات والمراكز تحت الإنشاء وكذلك الوحدات خارج السمة التجارية من ضريبة القيمة المضافة، التى تمت الموافقة على احتسابها على السمة التجارية».

كما كانت الشعبة أول الداعمين للتصدير العقارى، وشاركت فى تواجد مصر بالعديد من الفعاليات العالمية.

ووصف بدر الدين مبادرة البنك المركزى لتمويل الإسكان المتوسط والتى رصد لها 50 مليار جنيه, بـ«جيدة» ولكن لن يتم العمل بها وظهور آثارها فى السوق إلا بعد عامين لضمان توفير المنتج المتلائم مع المبادرة وهو كامل التشطيب بسقف سعرى لا يتخطى 2.25 مليون جنيه.

 وتابع بالقول «على الشركات العقارية توفير ذلك المنتج، والحد السعرى المحدد للوحدات المدرجة ضمن المبادرة جيد للغاية».

وأوضح أن التمويل العقارى فى مصر سيشهد بفضل تلك المبادرات الناجحة رواجاً، وتحقيق معدلات النجاح المستهدف، فكانت الفائدة المرتفعة هى العقبة أمام رواج التمويل فى السنوات الماضية وهو ما حمَّل الشركات العقارية أعباء عدة كونها تعمل كمطور وممول.

«حاور  أصول مصر» المهندس ممدوح بدر الدين.. رئيس مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقارى وأحد رواد قطاع التطوير العقارى، حول رؤيته للسوق خلال العام الجارى، والحديث عن تجربة شركات «بدر الدين» الرائدة فى تنمية مدن المجتمعات العمرانية.