الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

المستلزمات الطبية ردا على شائعات عدم وجود كواشف: نستخدم نفس كواشف كوريا الجنوبية للكشف عن " كورونا"

الثلاثاء 03/مارس/2020 - 12:23 م
أصول مصر

ردا على ما أثير حول عدم وجود كواشف فى مصر للكشف عن فيروس كورونا،  كشف الدكتور خالد عريان عضو مجلس ادارة شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، عن استخدام وزارة الصحة للفحص الجيني الذي تستخدمه كوريا الجنوبية للكشفعن الاصابة بالفيرس من عدمه لافتا الي ان التكلفة تتراوح بين 2 و3 دولارات، كما ان بعض المستشفيات الخاصة بدأت في استيراده لاستخدامه في الكشف عند الاشتباه بالإصابة بالفيرس، داعيا الي الاهتمام بسبل الوقاية من الفيرس وتجنب العادات الصحية السيئة مثل التحية بالتلامس والعناق.

جاء ذلك خلال اجتماع  الشعبة أمس برئاسة محمد اسماعيل عبده .

وحذر رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية مصانع وورش بير السلم التي انتهزت فرصة التكالب علي شراء الماسك الطبي وتنتجه بكميات كبيرة رغم انه غير مطابق للمواصفات القياسية.

و أكد عريان ان الشعبة ستتعاون مع الجهات الرقابية لمكافحة تلك المصانع والورش التي ليس امامها الا طريقين الغلق او الالتزام في انتاجها بالمواصفات القياسية وتوفيق اوضاعها بحيث تنضم للاقتصاد الرسمي.

ولفت الي ان الشعبة ساعدت مؤخرا الكثيرين علي توفيق اوضاعهم حيث يتم بالتعاون مع الجهات الحكومية استخراج البطاقة الضريبية والسجل التجاري والصناعي في يوم واحد.