الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

العشرى: محطة الجبل الأصفر صرفت أكثر من 10 مليون متر  مكعب من مياه الأمطار خلال 3 أيام

الأحد 15/مارس/2020 - 02:55 م
أصول مصر

 كشف اللواء سيد العشرى، رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، أن اجمالى كميات مياه الامطار التى استقبلتها محطة صرف صحي الجبل الأصفر خلال أيام الخميس والجمعة والسبت تتخطي ال١٠ مليون متر مكعب ، وهو ما يمثل أكثر من ٣ أضعاف قدرة المحطة .

وأضاف اللواء سيد العشري، أن المحطة كانت تستقبل نحو ٤ مليون متر مكعب مياه من مياه الامطار يوميا، رغم ان قدتها لا تتخطي ال٢ مليون ونصف مليون متر مكعب يوميا، وهو ما استلزم العمل بكافة المولدات داخل المحطة .

وأوضح رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، أنه رغم كميات المياه الكثيرة التى استقبلتها المحطة، الا انه لن يتعطل مولد واخد او حوض من أحواض المحطة ، وذلك بفض الإدارة الجيدة ، واستدعاء كافة الورديات من العمال للعمل ومنع الاجازات لحين الانتهاء من أعمال شفط المياه بالكامل .

وأكد أنه تم صرف كافة مياه الأمطار التى استقبلتها محطة صرف صحى الجبل الأصفر على بحر البقر، والذي يصب على ترعة الإسماعيلية، مؤكدا أن سرعة حركة المياه ساعدت على معالجتها وتنقيتها بصورة كبيرة .

 وأشار اللواء سيد العشرى، رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، أن متوسط احتياج المحطة من السولار أسبوعيا يتراوح من ٥٠ الي ٥٥ الف لتر أسبوعيا، ولكن في الأيام الثلاثة الماضية كان متوسط استهلاك المولدات نت السوار في اليوم الواحد نحور٣٦ الف لتر يوميا، وهو ما يعني عمل كافة المولدات في وقت واحد للمساهمة في سرعة استقبال المياه وصرفها .

واكد ان المحطة كانت تستقبل بالتوازي مع مياه الامطار صرف صحي مصر القديمة بالكامل ، مؤكدا انه عقب الانتهاء من صرف مياه الامطار ، تم مراجعة كافة المولدات والأحواض للتأكد من العمل بشكل جيد .