الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

ممدوح بدر الدين: قرار المركزى بخفض الفائدة يخفف الأعباء عن المستثمرين

الأربعاء 18/مارس/2020 - 12:59 ص
أصول مصر

 

قال المهندس ممدوح بدر الدين رئيس مجلس إدارة شعبة الإستثمار العقاري بالإتحاد العام للغرف التجارية أن قرار البنك المركزى أمس  بخفض أسعار الفائدة بنسبة 3 % سيخفف المزيد من الاعباء عن كاهل المستثمرين الحاصلين على قروض والراغبين فى التوسع وبالتالى سيسهم فى دفع الاستثمار وتخطى التحديات الصعبة الحالية .  

واشار بدر الدين فى تصريحات لـ أصول مصر ان المستثمرين فى ظل الاجواء الحالية بحاجة الى قرارات داعمة تسهم فى تقليل الضغوط والاعباء وتزيد حالة الاستقرار فى السوق مشيداً بتعامل الدولة مع الاوضاع والتحديات الحالية خاصة بعد ساهم تفشى  فيروس كورونا فى التأثير بصورة كبيرة سلبياً على اقتصاديات العالم .

واوضح ان تخفيض الفائدة ايجابى للمستثمرين الحاليين ولكن سيظل التساؤل هل سيسهم فى دخول استثمارات جديدة فى ظل الاوضاع الحالية ام لا . 

واضاف أن المستثمرين الجدد سيترقبون انتهاء التحديات الحالية فى السوق المصرية من مخاوف تفشى فيروس كورونا المستجد وبعدها سيتم تحديد وجهاتهم الاستثمارية مشيراً الى ان السوق المصرى واعد ويمتلك العديد من الفرص فى مختلف القطاعات . 

واكد على ان القطاع العقارى يستفيد بالطبع من تخفيض اسعار الفائدة فهو البديل الاستثمارى الاعلى عائداً والمخزن الآمن للقيمة كما يضمن للمستثمر تحقيق عوائد متزايدة فى ضوء الارتفاعات السعرية والطلب المتنامى والمستمر على العقار مشيراً الى ان شركات الاستثمار العقارى الحاصلة على قروض والملتزمة بسداد اقساط على الاراضى بفوائد بنكية تمثل تلك القرارات عوامل داعمة لها للمزيد من التوسع والدخول فى مشروعات جديدة وتوفير سيولة مالية تضمن لها سرعة تنفيذ المشروعات القائمة وكذلك تشغيل المزيد من الآيادى العاملة وتشغيل العديد من الصناعات المرتبطة بالقطاع العقارى . 

واوضح ان المرحلة المقبلة ستحدد الرؤى والاتجاهات الاستثمارية والاقتصاد المصرى قادر على تخطى المزيد من التحديات .  وخفضت لجنة السياسة النقدية سعر الفائدة 3% بشكل استثنائى وعاجل ليصبح سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند مستوى 9.25 % و 10.25% و 9.75% على التوالى.