الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ترامب: نبحث وضع نيويورك ونيوجيرسى فى حجر صحى

السبت 28/مارس/2020 - 09:56 م
ترامب: نبحث وضع نيويورك
ترامب: نبحث وضع نيويورك ونيوجيرسى فى حجر صحى

قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب انه يبحث وضع نيويورك ونيو جيرسى واجزاء معينة من ولاية كونيتيكت فى حجر صحى قصير الاجل فى ظل انتشار فيروس كورونا .

وتابع خلال مؤتمر صحفى عقد منذ قليل فى البيت الابيض" أفكر في ذلك الآن  قد لا يتعين علينا القيام بذلك، ولكن هناك احتمال أننا سنفعل الحجر الصحي في وقت ما اليوم. "على المدى القصير، أسبوعين في نيويورك، وربما في نيو جيرسي وأجزاء معينة من ولاية كونيتيكت.

واضاف انه سيتخذ قرار اليوم بشأن الحجر الصحى مشيراً الى انه تم ارسال سفينة عسكرية تحمل مستشفى متكاملا إلى نيويورك للمساهمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا هناك، بعد أن أصبحت الولاية هى مركز انتشار الفيروس في الولايات المتحدة.

وأوضح ترامب أن "السفينة المستشفى" تحمل على متنها عددا كبيرا من الأطباء والممرضين، بالإضافة إلى 1200 من جنود مشاة البحرية الأمريكية وعددا كبيرا من المعدات والاجهزة الطبية . وقال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه يأمل أن يكون لدى الولايات المتحدة الأمريكية فاض من أجهزة التنفس الصناعى لتصديرها إلى الدول التى تعانى من أزمة بسبب وباء كورونا القاتل.

وتابع "نأمل أن يكون لدى الولايات المتحدة فائض من أجهزة التنفس الصناعي يمكّنها من مساعدة الدول التي تحتاج إلى هذه الأجهزة في مواجهة فيروس كورونا، ونؤكد دعم الحكومة الفيدرالية الكامل في مواجهة تفشي فيروس كورونا"الأجهزة الطبية.

وشدد الرئيس الامريكى على ان الولايات المتحدة الامريكية فى حالة حرب مع عدو خفى وتحشد كل القوى الاقتصادية والطبية والعسكرية لمكافحة الفيروس وسيتم الانتصار عليه .

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على حزمة تحفيز اقتصادية بقيمة 2 تريليون دولار ، وهو مايعد أكبر حزمة مساعدات طارئة في تاريخ الولايات المتحدة، حيث يمثل ضخًا ماليًا ضخمًا في الاقتصاد المُتعثر. وارتفعت حصيلة الاصابات بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة الامريكية الى مايزيد عن 100 الف حالة اضافى الى 1588 حالة وفاة .

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة في الولايات المتحدة بنحو 18000 يوم الجمعة، وهي أعلى قفزة في يوم واحد، إلى أكثر من 103000. وتصدرت الولايات المتحدة العالم في حالات الإصابة بالفيروس منذ أن تخطى عدد الإصابات المعروفة حالات الإصابة في الصين وإيطاليا يوم الخميس.