الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

رئيس إعمار: قطاع التجزئة يتعافى من تداعيات كورونا بشكل تدريجي حتى منتصف 2021

الأحد 03/مايو/2020 - 09:26 م
رئيس إعمار: قطاع
رئيس إعمار: قطاع التجزئة يتعافى من تداعيات كورونا بشكل تدريج

كشف محمد العبار رئيس مجلس ادارة شركة إعمار العقارية، أن قطاع التجزئة قد يتعافى من تداعيات فيروس كورونا بشكل تدريجي حتى منتصف 2021 قبل عودته الى الوضع الطبيعي.

وقال رئيس إعمار، إن مدن العالم ستخوض تجربة صعبة خلال أزمة فيروس كورونا "كوفيد 19"، كما أنها ستتعايش مع التغيرات الناجمة عنها.

العبار: "إكسبو 2021 دبي" فرصة لتوحيد العالم للاحتفال بانحسار جائحة  فيروس كورونا

وأضاف رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، في مقابلة تلفزيونية الخميس، مع شبكة "CNN" للتعليق على إعادة فتح "دبي مول"، المملوك لشركة "إعمار مولز"، أنه وسط زمة كورونا ربما تتعايش بعض المدن على نحو أفضل من غيرها، ويتوقف هذا الأمر على عدة اعتبارات، منها حجم المدينة، والسياسة التي تنتهجها حكومة كل مدينة، وغيرها من العوامل.

ويأمل رئيس مجلس إدارة شركات إعمار، أن يكون "إكسبو 2021 دبي" فرصة لتوحيد العالم للاحتفال بانحسار جائحة  فيروس كورونا.

وقال: "أعتقد أن تأجيل الحدث إلى أكتوبر 2021 يُعَدٌ قراراً مثالياً. أتابع مثلما يتابع العالم التطورات بشأن "كورونا"، وآمل أن يكون اللقاح ضد الفيروس متوافراً قبل موعد "إكسبو 2021 دبي"، وقتها سيكون الحدث فرصة لتوحيد العالم للاحتفال بانتهاء هذه الفترة العصيبة".

وأعاد "دبي مول" فتح أبوابه للجمهور قبل 3 أيام، وسط إجراءات احترازية صارمة بعد فترة إغلاق تجاوزت 30 يوماً، التزاماً بتعليمات حكومة دبي في إطار جهودها لاحتواء الجائحة.

العبار: "دبي مول" يستقبل عادة نحو 80 مليون زائر خلال العام الواحد، بغرض التسوق

وذكر العبار في مقابلته مع شبكة "CNN"، أن "دبي مول" يستقبل عادة نحو 80 مليون زائر خلال العام الواحد، بغرض التسوق في كافة منافذه والمتاجر الموجودة فيه والتي يبلغ عددها الإجمالي نحو 1,300 متجر.

وأضاف العبار: "لأن دبي لا تعتمد على النفط، فأعتقد أنها ستعود إلى حالتها الطبيعية بصورة تدريجية. سنعود جميعاً إلى ما كنا عليه قبل الجائحة، وستؤول الأمور إلى وضع أفضل".

وعن الموعد المتوقع لعودة دبي إلى سابق عهدها بفيروس كورونا قال رئيس شركات إعمار: "أنا بطبيعتي من المتحفظين في نظرتي إلى هذه الأمور، وأعتقد أن عودة الناس إلى حياتهم الطبيعية مرهونة بالتوصل إلى لقاح لفيروس "كوفيد-19"، وهي مسألة ضرورية لا مفر منها".

وأضاف: "ما نريد أن نقوله للناس هو أننا لا يمكننا البقاء خائفين في منازلنا. لقد تعلمنا من التجربة، وقامت الحكومة بعمل مدهش. لذا، دعونا الآن نجرب هذا التغيير، ولنجربه بحذر وبعد اتخاذ الضوابط اللازمة. دعونا نقدم مثالاً جيداً للعالم".

ويعتقد العبار، أنه "يتعين علينا العودة بشكل تدريجي، وسيأخذ الأمر مساره على مدى العام الجاري حتى نهايته ما لم تكن هناك أي مستجدات بشأن الفيروس"، متوقعاً أن تعود الأمور إلى حالتها الطبيعية خلال الربع الأول من العام المقبل أو النصف الأول منه على أقصى تقدير.