الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

محافظ الجيزة: استقبلنا 520 مواطنا من العائدين من الكويت بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة

الأحد 10/مايو/2020 - 01:37 ص
محافظ الجيزة: استقبلنا
محافظ الجيزة: استقبلنا 520 مواطنا من العائدين من الكويت بالم

قال اللواء أحمد راشد, محافظ الجيزة, انه تم استقبال 520 مواطنا مصريا من العائدين من الكويت في المدن الجامعية لجامعة القاهرة حيث أنه تم رفع كفاءة المدينة الجامعية وتوفير الاحتياجات، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمكافحة كورونا.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج على مسؤليتي إلى أنه فيما يخص محافظة الجيزة لا يوجد قرى معزولة الآن ولكن منازل فقط،  لافتا إلى أنه يتم عمل حملات بشكل دوري لتطهير وتعقيم الشوارع ومراقبة الوضع بين المواطنين والتشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية وتطبيقها.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي, أطمئن علي جاهزية المدن الجامعية لاستقبال المصريين العائدين من الخارج، ضمن خطة الدولة لعودة كافه العالقين بالخارج، مع التأكد من توفير كافة سبل الراحة لهم والتشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة؛ للاطمئنان عليهم والتأكد من سلامتهم.

واستقبلت المدينة الجامعية بجامعة القاهرة وفق بيان صحفي لوزارة التعليم العالي، اليوم السبت، أحد أفواج المصريين القادمين من الخارج لقضاء فترة الحجر الصحي في المدينة الجامعة بجامعة القاهرة، وذلك للاطمئنان عليهم والتأكد من سلامتهم حيث استقبلهم دكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة وتم التأكد من توفر كافة سبل الراحة لهم مع التشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة.

ووفرت المدن الجامعية بتوفير كمامات وقفازات للوجه وجميع الأدوات اللازمه للوقاية الشخصيه، بالإضافة لإعداد عيادة طبية متكاملة على مدار ٢٤ ساعة يوميا، مع توفير المبيت اللازم للأطباء المقيمين، بجانب تزويد المدن الجامعية بالأدوية اللازمة لسرعة التعامل مع الحالات الطارئة.