الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

رئيس تطوير مصر: التحول للمدن الذكية ضرورة والجائحة تفرض على الشركات العقارية تطوير آليات البيع 

الجمعة 15/مايو/2020 - 02:20 ص
رئيس تطوير مصر: التحول
رئيس تطوير مصر: التحول للمدن الذكية ضرورة والجائحة تفرض على

 أكد المهندس أحمد شلبى الرئيس التنفيذى لشركة تطوير مصر أن المدن الذكية التى تتبع الآساليب التكنولوجية لم تعد رفاهية كما كان يطلق عليها وقد اثبتت الحاجة الملحة اليها عقب انتشار أزمة فيروس كورونا والتى فرضت العديد من المستجدات .

واشار خلال  ندوة " مستقبل ريادة الاعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر .. مرحلة مابعد كورونا " والتى نظمها عبر الفيديو كونفرانس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة  ، الى ان الازمة فرضت متطلبات منها العمل من المنزل وهو مايحتاج شبكة اتصالات قوية تضمن  التواصل بين افراد المؤسسة وانجاز المهام وهو مايتواجد فى المدن الذكية التى تتبع احدث الاساليب التكنولوجية والتى تضمن التباعد المجتمعى  لافتا الى  ان مدن الجيل الرابع  مثل العاصمة الادارية والعلمين الجديدة وكذلك مدينة مستقبل سيتى نموذجاً لتلك المدن ولابد من تكرار تلك النماذج وتوجيه دفة الاستثمارات اليها. 

 

 

التسوق الإليكتروني

ولفت الى ان التسويق عبر " الاون لاين " اصبح الالية الاكثر اتباعاً من شركات التطوير العقارى فى ضوء المتغيرات الاخيرة وقدرتها على الوصول الى قاعدة أكبر من العملاء فاصبحت الشركات يستحوذ على 60 الى 70 % من الاليات التى تتبعها الشركات فى البيع مشيراً الى ان الشركة طورت الياتها وابتكرت طرق فى التسويق الالكترونى للتواكب مع المتغيرات . 

واضاف باهمية تطوير الاليات لإتمام عملية بيع العقارات بالكامل أون لاين والتوقيع الالكترونى . 

 

كورونا ستغير شكل المنتج العقاري

وشدد على ان " كورونا " ستفرض أيضا متغيراً فى شكل المنتج العقارى حيث ستزيد الحاجة الى وحدات بغرف مغلقة اضافية لاستخدامها كمكتب واتاحة العمل والدراسة عن بعد خلالها كما لابد من تطوير الفنادق والجامعات لتتناسب مع تلك المتغيرات.

 

وبين أبرز الحضور في ندوة ريادة الأعمال "أحمد عثمان رئيس المجلس الدولى للمشروعات الصغيرة، وأمل دخان الرئيس التنفيذي للشبكة الدولية لريادة الأعمال بالسعودية، وحسين المحمودي الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للأبحاث والتكنولوجيا والابتكار بدولة الإمارات العربية المتحدة".

 

وتحدث في الندوة، سناء أبو زيد مدير بمؤسسة التمويل الدولية، مجموعة البنك الدولى واش روفايل مؤسس وشريك في كابيتال بالولايات المتحدة الامريكية، وسمر باقر الأستاذ بكلية إدارة الاعمال بجامعة الكويت.