السبت، 27 يونيو 2026 10:51 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

النتائج المبدئية لتقصي الحقائق في وفاة الطبيب وليد يحيى إثر إصابته بكورونا

الثلاثاء، 26 مايو 2020 09:47 م
النتائج المبدئية لتقصي الحقائق في وفاة الطبيب وليد يحيى إثر
النتائج المبدئية لتقصي الحقائق في وفاة الطبيب وليد يحيى إثر

أصدرت وزارة الصحة والسكان، بيانا للكشف عن النتائج المبدئية لتقصي الحقائق في وفاة الطبيب وليد يحيى عبد الحليم، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

قالت الوزارة إن لجنة تقصي الحقائق توصلت بشكل مبدئي إلى ما يلي:

بتاريخ 18 مايو 2020 ظهرت على الطبيب أعراض تتمثل في ارتفاع في درجة الحرارة، وتم إجراء مسحة له فى نفس اليوم وإرسالها إلى المعامل المركزية، وفى اليوم التالي 19 مايو ظهرت نتيجة التحاليل ايجابية لفيروس كورونا وتم إعطاء الطبيب العلاج اللازم طبقاً للبروتوكول العلاجي.

كما أنه بتاريخ 22 مايو 2020 حضر الطبيب إلى مستشفي المنيرة نتيجة ظهور بعض الأعراض (آلام بالصدر وضيق بالتنفس) وتم حجزه في نفس اليوم بالمستشفى، وتم التنسيق على الفور لنقل الحالة إلى مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي” إحدى مستشفيات العزل” يوم السبت الموافق 23 مايو.

تم استقبال الحالة بمستشفي مدينة نصر للتأمين الصحي صباح يوم السبت 23 مايو وتم اعطائه الأدوية اللازمة والعلاج المتبع طبقا لبروتوكولات العلاج المتبع لوزارة الصحة والسكان إلا أنه حدث توقف فى عضلة القلب ولم يستجيب لمحاولات الإنعاش القلبي الرئوي، ووافته المنية صباح يوم الأحد 24 مايو 2020.

وأسفرت التحقيقات المبدئية عن وجود بعض أوجه القصور الاداري في التعامل مع الحالة داخل المستشفى وتعكف اللجنة المشكلة للتحقيق حاليا على التحديد الدقيق للمسئولين عن هذا القصور ومسئولية كل منهم تمهيدا لاتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة تجاههم وستعلن وزارة الصحة عن تلك الاجراءات فور انتهاء اللجنة من التحقيقات.