الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

أرباح مدينة نصر للإسكان تحقق 378 مليون جنيه بزيادة 15% بالربع الأول

الأحد 31/مايو/2020 - 03:13 م
أصول مصر

سجلت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير صافي ربح قدره 378.1 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2020، بزيادة سنوية قدرها 15% مقابل 328.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وهو مايعكس هامش صافي ربح 43.2% في الربع الأول من العام الجاري. وبلغت الإيرادات المجمعة 914.9 مليون جنيه، وهو نمو سنوي بنسبة 44% مقابل 634.2 مليون جنيه بالربع المقارن من عام 2019.

ارتفاع التعاقدات والحجوزات بنسبة 47%

وبحسب بيان الشركة فقد ارتفعت التعاقدات والحجوزات خلال الربع الأول من العام الجاري بمعدل سنوي 47% لتبلغ 2.53 مليار جنيه مقابل 1.72 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي. ويعود ذلك إلى ارتفاع الطلب على الوحدات السكنية بمشروع سراي فضلا عن بيع قطعة أرض لإقامة مشروع سكني بتاج سيتي.

384 مليون جنيه تعاقدات تاج سيتي

وبحسب بيانات الشركة، فإن تعاقدات وحجوزات في مشروع تاج سيتي بلغت 384 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2020، وهو مايمثل انخفاضا مقابل 647 مليون جنيه تقريبا في الربع الأول من العام الماضي، نظرا لعدم وجود طروحات بيعية جديدة ولتركيز الشركة على مشروع سراي في هذا الربع.

ويعد مشروع تاج سيتي الذي تبلغ قيمته الإجمالية حوالي 100 مليار جنيه، مجتمع سكني متكامل في وسط القاهرة على مساحة حوالي 3.5 مليون متر مربع، ويضم مساحات خضراء واسعة ومن المقرر أن يضم المشروع عند اكتمالة باقة هائلة ومتنوعة من المجمعات السكنية ومراكز وعيادات الرعاية الصحية ومدرسة دولية ومساحات تجارية تضم العديد من المطاعم والمعارض وأيضا مراكز التسوق وغيرها من ارقي وسائل الرفاهية.

مليار جنيه تعاقدات سراي

وعلى صعيد مشروع سراي نجحت مدينة نصر للإسكان في تسجيل تعاقدات وحجوزات بقيمة مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2020 بما يمثل زيادة كبيرة مقابل تعاقدات وحجوزات بقيمة 634 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

الهيتمي: نواصل العمل رغم جائحة كورونا

وفي هذا السياق، أوضح أحمد الهيتمي العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير أن الشركة تواصل العمل الجاد لتحقيق نتائج جيده حتى في ظل هذه أزمة كورونا، مع الحفاظ على سلامة عملائنا وشركاءنا وموظفينا .

وأضاف الهيتمي "نحن مستمرون في تطوير وابتكار المنتجات التي نقدمها لعملاءنا للحفاظ على ريادة الوحدات والمشروعات السكنية التي نطرحها للعملاء بالمستويات الراقية في كلا المشروعين الذان يتمتعان بمواقع استراتيجية متميزة".

جدير بالذكر أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تقوم بتطوير ثماني مشروعات مراحل رئيسية بمنطقة القاهرة الكبري حيث تضم هذه المشروعات أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية متنوعة بين مختلف مراحل الإنشاء والتطوير.