السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

جهاز القاهرة الجديدة يحيل 6 محاضر للمخالفات البنائية للنيابة العسكرية

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 10:47 م
رئيس جهاز تنمية مدينة
رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة

كشف المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، عن تحرير عدد 6 محاضر مخالفات بناء و تحويلها للنيابة العسكرية بعد التنسيق مع الشئون القانونية بالجهاز.

وأوضح أنه تم تسليم المحاضر لقسم الشرطة واخد رقم قضائي لعدد" 5" قطع بمنطقة (البنفسج) وقطعة منطقة(الياسمين 8)، لقيامهم بالبناء دون ترخيص، وبالمخالفة للقانون ورخصة البناء الصادرة مؤكدا أنه سيتم تعميم هذا الإجراء على كل من شرع في البناء بالمخالفة، بعد صدور قانون التصالح و الصادر بتاريخ ٢٠١٩/٤/٨

وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة إلى أنه يأتى ذلك في ظل استمرار الحملات اليومية لإزالة المخالفات وضبط الشارع بالتجمعات المختلفة بالمدينة بالتعاون مع قيادات الشرطة واستكمالا للجهود المبذولة من أجل التصدى لمخالفات البناء وإزالة التعديات بالمدينة.

حملة مكبرة بالتعاون بين إدارات الجهاز و الشرطة

وفي سياق ذات صلة، قاد المهندس عادل عبدالعزيز , نائب رئيس الجهاز للتجمع الثالث ،حملة مكبرة بالتعاون مع إدارات الجهاز و قيادات الشرطة على منطقة القطامية بالتجمع الثالث لإزالة الاشغالات والتندات المخالفة بالمنطقة.

وأكد عبدالعزيز أن الحملات مستمرة يوم بعد يوم لضبط الشارع بالتجمع الثالث. وتابعت المهندسة سلوى بيومى , نائب رئيس الجهاز للتجمع الخامس،أنها قادت حملة ازالة اشغالات ومشاون مخالفة بحى النرجس بالتجمع الخامس.

وأضاف المهندس أحمد مصطفى, نائب رئيس الجهاز للتجمع الأول انه يوجد متابعة مستمرة بمناطق التجمع الأول و ذلك للحفاظ على الشكل العام وردع أي مخالفة فى حينها و لاسيما المجاورة الثالثة بالتجمع الاول .

لا تهاون مع المخالفين خاصة من يستغلون الظروف التى تمر بها البلاد

وأوضح أنه جاري استكمال حملة إزالة عشش الطيور فوق أسطح العمارات للمجاورة العاشرة .

وأكد المهندس أمين غنيم ،رئيس جهاز القاهرة الجديدة، أنه يتم شن حملات مستمرة على تروسكلات النباشين بالمدينة و التحفظ عليها بمعرفة إدارة أمن الجهاز حتى يتم القضاء على تلك الظاهرة فى ظل المقتضيات و التحديات التي تواجه الدولة في تلك الآونة .

وشدد أنه لايوجد آي تهاون مع المخالفين خاصة من يستغلون الظروف التي تمربها البلاد في مواجهة فيرس كورونا المستجد وذلك تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء في التعامل بصورة حاسمة مع البناء العشوائي سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين ,وحفاظا علي النسق المعماري للمدينة.