الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

نائب بالبرلمان يطالب مجلس الوزراء و "الصحة" بشأن الضعف في هيئة التمريض والأطباء بمستشفى القاهرة الجديدة

السبت 13/يونيو/2020 - 08:56 م
أصول مصر

تقدم النائب الدكتور إبراهيم عبد العزيز حجازى ، عضو مجلس النواب عن دائرة مدن شرق القاهرة بطلب إحاطة عاجل إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بشأن الضعف الشديد فى هيئة التمريض وأعداد أطباء التخدير بمستشفى القاهرة الجديدة التابعة لوزارة الصحة.

وطالب حجازى فى بيان صحفى له، بسرعة إسعاف المستشفى الحكومى الأوحد بمدينة القاهرة الجديدة، التى تخدم قرابة نصف مليون مواطن من متوسطى و محدودى الدخل قاطنى المدينة، بأطقم تمريض وأطقم أطباء تخدير تستطيع مواجهة جائحة كورونا المستجد بمدينة القاهرة الجديدة.

وأوضح أن الوقت ليس وقت المحاسبة و المطالبة بفرض العقوبات الصارمة على المتقاعسين ، مشيرا إلى أن طلب الاحاطة الذى تقدم به كان بسبب تغيب عدد ليس بالقليل من أطقم التمريض والأطباء بأعذار متنوعة عن القيام بما اقسموا عليه عند التخرج.

وتابع، أن مستشفى القاهرة الجديدة الحكومية تواجه ضغط شديد و طفرة غير مسبوقة من اعداد مشتبهى فيروس الكورونا المستجد قاطنى مدينة القاهرة الجديدة ، مشيرا إلى أنها أعداد لا تستطيع المستشفى استيعابها نتيجة النقص الشديد فى اطقم التمريض و أطقم اطباء التخدير بالمستشفى. 

واستطرد، أن المستشفى تعمل حاليا بـ 40 % من طاقة التمريض و بنسبة أقل من اطباء التخدير ، كما أن إدارة الرعاية العاجلة التابعة لهيئة الاسعاف المصرية قامت بسحب أعداد التمريض التى كانت تمد بهم مستشفى القاهرة الجديدة مع بداية الجائحة بالوطن ، مما زاد من مشكلة نقص أطقم التمريض بالمستشفى.

واختتم بيانه مطالبا الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بإحالة طلب الإحاطة للجنة النوعية المختصة بالمجلس مع سرعة احاطة رئيس مجلس الوزراء و وزيرة الصحة بسرعة إتخاذ اللازم.