السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزير السياحة والآثار: مستعدون لعودة الحركة في أول يوليو (فيديو)

الأحد 14/يونيو/2020 - 09:47 م
أصول مصر

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار، إن الوزارة على استعداد تام لعودة الأنشطة الخاصة بالسياحة والطيران في الأول من يوليو المقبل، لافتا أنه لا يتوقع أن تستقبل مصر عشرات الألاف من السائحين خلال الفترة الراهنة.

وأضاف العناني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن الدولة على استعداد لاستقبال السائحين وفقا للضوابط والمعايير العالمية، بعد تجربة شهر ونصف من تطبيق عودة السايحة الداخلية.

وأشار، إلى أن مسألة عودة السياحة إلى مصر ستأخذ وقتا كبيرا، لافتا أن الأزمة الاقتصادية جراء فيروس كورونا أثرت على السائحين من خلال مدخراتهم بالإضافة إلى أن هناك بعض الدول قد لا تسمح بالسياحة في الوقت الحالي.

وأفاد، أن الوزارة اتخذت عدد من الإجرءات التي تستهدف تنشيط السياحة بعضها يتخذ لأول مرة ومنها اعفاء التأشيرات السياحية بمحافظات البحر الأحمر ومرسى مطروح وجنوب سيناء، وكذلك تخفيض رسوم الأماكن الأرضية بالنسبة للطائرات و تقليل أسعار الأماكن الأثرية وسعر الوقود للطائرات.

وأوضح العناني، أن الوضع الصحي هو أهم ما تم وضعه في مسألة عودة النشاط السياحي والطيران بدليل أنه تم السماح بالعودة لأربع محافظات فقط وهي الأقل اصابة بالعدوى ولا يوجد كثافة سكانية كبيرة بها، لافتا أنه لن يسمح للسائحين بالتنقل بين المحافظات الأخرى وأن الرحلة ستقتصر فقط على الأربعة محافظات فقط.