الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

محافظة الإسكندرية: حملات مكثفة لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء والتعديات بكورنيش المكس

السبت 08/أغسطس/2020 - 01:06 م
أصول مصر

شنت الأجهزة المعنية بحي غرب الإسكندرية، حملة موسعة لإزالة الإشغالات والتعديات بكورنيش المكس.

وشددت رئيس الحى المهندسة سحر شعبان، في بيان، على عدم التهاون في مواجهة أي مخالفات أو إشغالات تضر بالصالح العام ، مع مواصلة الحملات بنطاق الحي لفرض الانضباط.

كما نفذ حي غرب حملة مكبرة بشارع راغب وسوق الحمام بوجود الأجهزة المعنية بالحي تم فيها التصدي بحزم للإشغالات والباعة الجائلين.

وشن مركز ومدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، حملة إزالة موسعة للتصدي لمخالفات البناء تطبيقا لسيادة القانون وفرض هيبة الدولة.

وأشار المركز ـ فى بيان اليوم ـ إلى أنه تم تنفيذ قرار إزالة لمخالفات البناء على مساحة 400 م2 بقرية بهيج بدائرة الحي، في إطار تشديد محافظ الإسكندرية محمد الشريف على ضرورة مواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد على مدار الساعة لأي أعمال مخالفة اتساقا مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالتعامل بصورة حاسمة مع البناء العشوائى.

من جهة أخرى، تمكن ضباط المباحث بمديرية أمن الأسكندرية من ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص في سرقة مركبات الـ"توك توك".

وورد بلاغ لمأمور قسم شرطة كرموز يفيد بقيام ثلاثة مجهولين بالتعدي على سائق "توك توك" بسلاح أبيض وإصابته بجرح قطعى بالرقبة، ولدى استغاثته بالمارة هربوا خشية ضبطهم.

وتم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي وأسفرت جهوده عن أن مرتكبى الواقعة وهم ثلاثة عاطلين لهم معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص فى ارتكاب وقائع سرقة مركبات "التوك توك"، وأقروا بارتكابهم الواقعة، وتم بإرشادهم ضبط السلاح المستخدم فى الواقعة.

وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.