الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

إيبيكو للأدوية تخسر 34% من أرباحها في النصف الأول من 2020

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 03:22 م
أصول مصر

تراجت أرباح شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية - ايبيكو، خلال النصف الأول من 2020، بنسبة 34%، حيث سجلت 262.2 مليون جنيه ، مقابل 398.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وانخفضت ايرادات الشركة خلال النصف الأول من عام 2020 لتصل إلى 1.45 مليار جنيه مقابل 1.75مليار جنيه، خلال نفس الفترة من العام السابق له. وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 221.7 مليون جنيه، مقابل 371.2 مليون جنيه خلال فترة المقارنة.

وتساهم الشركة في صناعة أدوية فيروس كورونا، إذ أعلن قال أحمد الكيلاني رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية (PHAR)، إن الشركة ستبدأ في تصنيع ريميدسفير في الأسبوع الأول من أغسطس ويتم توفيره في النصف الثاني من أغسطس. واكد أنه تم إنتاج الأفيجان ومتواجد في المخازن وننتظر تعليمات الصحة لتوفيره للمستشفيات بسعر مدعم، مؤكداً أننا نعمل على النهوض بالقطاع الصحي وتوفير الأدوية العالمية بجودة عالية.

وأشار إلي أن الشركة وفرت كميات كبيرة من العلاج المستخدم في علاج فيروس سي، كما استطعنا توفير عدد من الأدوية المتواجدة في البروتوكول المصري لعلاج فيروس كورونا. وذكر أننا لدينا مصنعين في مصر ويتم إنشاء مصنع 3 باستثمارات مليار جنيه"، كما أننا نسعى إلى الوصول إلى جودة عالية من الأدوية ونقل التكنولوجيا العالمية وتصنيع المادة الخام في مصر ولا نقوم باستيرادها.

وأعلنت شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية - ايبيكو، مؤخرًا في بيان لبورصة مصر، بدء تصنيع مستحضر ابيفلوفير 200 مجم والذي يستخدم في علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد في روسيا والصين.