السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مصر للسياحة تطرح طوف وشوف قبل نهاية العام

الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 06:37 م
مصر للسياحة تطرح
مصر للسياحة تطرح طوف وشوف قبل نهاية العام

قال سامح سعد، رئيس شركة مصر للسياحة إن الشركة أطلقت النسخة التجريبية من برنامج "طوف وشوف" الالكتروني الجديد الخاص بالشركة، لتوفير مقاصد سياحية غير تقليدية عبر تطبيق إلكتروني لتشجيع السياحة الداخلية مع تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين،  بهدف  تشجيع السياحة الداخلية مع تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأعلن رئيس شركة مصر للسياحة أن وزير السياحة والآثار خالد العناني، وافق على اتاحة عدد من الأماكن الأثرية في القاهرة القديمة  لم تكن متاحة للجمهور من قبل، مشيرا إلى أنه تم مخاطبة وزارة السياحة، وفي انتظار موافقة المجلس الأعلي للآثار للسماح بفتح هذه الأماكن، مشيرا إليى أن المرحلة الأولي  من التطبيق والتي سيتم اطلاقها للمستخدمين قبل نهاية العام .

وأشار سعد إلى أن هذا التطبيق سيتيح لمستخدمه الحجز لعمل الرحلات، يهدف سياحة الأفراد الداخلية، وزيارة أماكن أثرية في القاهرة للأفراد ، والأسر، والأجانب المقيميين في مصر، كان من الصعب عليها زياراتها بمفردهم، موضحا أن البرنامج سيتيح دفع كافة الرسوم من خلال الموبايل.

وأضاف أن البرنامج عبارة عن تطبيق على الموبايل ، وموقع الكتروني، يتم من خلاله عرض لمعالم القاهرة التاريخية، وأماكن سياحية خارج اللقاهرة، مشيرا إلى أن البرنامج سيتيح عمل رحلات اختيارية  بالنيل بواسطة الفلايك ، أو المراكب، حيث تم التعاقد مع عدد من مزودي هذه الخدمة بعد التأكد من سلامتهم.

وأشار سعد إلي أنه بعد تشغيل البرنامج سيتم إدخال خدمات جديدة في مرحلة لاحقة، بحيث يكون هناك امكانية لمستخدم التطبيق بأن يقوم بحجز تذاكر قطارات، أو الطيران الداخلي ، أو الفنادق سواء داخل القاهرة ، أو خارجها، وذلك بهدف زيادة الأيرادات من هذا التطبيق.