السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

عثمان: السياحة بصدد إصدار قواعد تشغيل الفنادق العائمة  

الجمعة 21/أغسطس/2020 - 03:03 م
أصول مصر

قال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية إن قرار استئناف الرحلات إلى كل المدن السياحية بداية لتشغيل السياحة في الأقصر وأسوان والتي توقفت نحو 5 أشهر، حيث لم تستقبل أي من المدينتين أي سائح سواء أجنبي، أو محلي. 

وكان عدد من أصحاب الشركات السياحية قد أوضحوا أن عدم السماح بالتنقل للسائحين خارج المدن السياحية التي أتوا إليها من مصر يحد من امكانية عمل رحلات بين الأقصر والغردقة، كما كان يحدث من قبل. 

وأضاف "عثمان" في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر" أن  وزارة السياحة بصدد إصدار الضوابط التشغيلية للفنادق العائمة، سواء سيتم تطبيق نفس القواعد والاشتراطات التي تطبق علي الفنادق الثابتة، أو سيتم تطبيق قواعد أخرى.   ويبلغ عدد الفنادق التي حصلت علي رخصة تشغيل وفقا لقواعد التشغيل الجديدة نحو 50% من عدد الفنادق المتواجدة في الأقصر، وكذلك أسوان. 

ولفت عثمان إلى أن قرار الزام السائحين الوافدين إلي مصر عمل تحليل الـp c r ، له جانب ايجابي حيث سيكون التنقل بحرية بين المحافظات السياحية فيما يعرف بنظام "الأوفر داي" سواء رحلات من الغردقة إلى الأقصر ـ أو يسمح بالتنقل بين الأقصر وأسوان، أو من مرسي علم إلى أسوان. 

ويضيف رئيس لحنة السياحة الثقافية أن الجانب السلبي للقرار يتمثل في أن بعض الدول تكلفة التحليل فيها مرتفعة، معظمها في دول أوروبا تصل إلي 80 دولار في حين أن تكلفة الزيارة إلى مصر قد تصل إلى نحو 300 دولار شاملة كل التكلفة، وبالتالي إذا كانت أسرة وافدة من 4 أفراد سيمثل التحليل لها تكلفة.