الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

غرفة الفنادق تتقدم بطلب لإعفاء رسوم الرسو للسفن العائمة

السبت 22/أغسطس/2020 - 07:17 م
غرفة الفنادق تتقدم
غرفة الفنادق تتقدم بطلب لإعفاء رسوم الرسو للسفن العائمة

قال هشام الشاعر، نائب رئيس غرفة الفنادق إن الغرفة ستتقدم بطلب لتأجيل سداد رسوم رسو السفن بالنسبة للسفن العائمة، نظرا لأن هذا النوع من الفنادق لم يعمل منذ أكثر من نحو 5 أشهر، وغير معروف متي ستعود السياحة الثقافية التي تستخدم المراكب العائمة.

وحسب اخر قرار لمجلس الوزراء تصل رسوم ريت السفن العائمة إلى ٨٠٠ جنيه يوميا.

ووافق مجلس الوزراء،  الأربعاء الماضي على قرار بإعفاء العقارات المبنية المُستخدمة فعليًا في الأنشطة الإنتاجية والخدمية في المجالات السياحية والفندقية وكذا قطاع الطيران من الضريبة على العقارات المبنية لمدة 9 أشهر تبدأ من مطلع أبريل 2020، وتم الاتفاق على أن تُقدم الوزارات المعنية طلبات بشأن الجهات الإنتاجية والخدمية التي تتبعها، والمتضررة؛ لتطبيق القرار بشأنه.

وقال إن هذا القرار سيفيد الفنادق خاصة وأن نسب التشغيل الحالية لا تأتي بإيراد كافي لسداد كافة الالتزامات المطلوبة علي هذه المنشآت.

وأضاف في تصريحات خاصة "لأصول مصر" أن الغرفة ستتناقش مع الوزارة بعد بداية ستمبر، والسماح باستقبال القاهرة والأقصر وأسوان للسائحين  امكانية زيادة  نسب الاشغال المسموح  بها للفنادق لتصل إلي 75% بدلا من النسبة الحالية 50%.

وأشار نائب رئيس الغرفة إلي أن الوزارة الآن تعكف علي عمل ضوابط تشغيل الفنادق العائمة، مشيرا إلى أن هذه الضوابط ستكون أكثر صارمة نظرا لأن مساحة هذه الفنادق تختلف عن الفنادق الثابتة.

وكانت وزارة السياحة والآثار قد أصدرت ضوابط تشغيل الفنادق منتصف مايو الماضى، حيث بلغ عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة منذ منتصف مايو الماضى وحتى الآن إلى 656 فندقا بـ21 محافظة على مستوى الجمهورية.