السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

اير كايرو تعيد تشغيل رحلات أرمينيا وألمانيا وجورجيا وفرنسا الشتاء القادم

الثلاثاء 25/أغسطس/2020 - 05:39 م
اير كايرو تعيد تشغيل
اير كايرو تعيد تشغيل رحلات أرمينيا وألمانيا وجورجيا وفرنسا ا

قال صالح قدري، مدير القطاع  التجاري بشركة اير كايرو إن «آيركايرو» ستعيد خلال الشتاء القادم، تشغيل الرحلات التي تقوم بها إلى أرمينيا، وجورجيا، وألمانيا، وفرنسا.

وأضاف مسؤل الشركة في تصريحات خاصة لـ”أصول مصر” انه من المخطط أن تقوم الشركة بثلاث رحلات أسبوعية من كل وجهة من الوجهات السابق ذكرها.

وتوقع قدري أن تعيد الشركة في النصف الثاني من أكتوبر تشغيل رحلات جمهورية التشيك، وبودابست في المجر، وأسبانيا، وفي وقت لاحق سيتم تشغيل رحلات ألمانيا وفرنسا مع إعلان هذه الدول السماح لمواطنيها بالسفر إلى مصر.

يذكر أن شركة آير كايرو تنظم رحلات من محافظات الصعيد من خلال مطارات سوهاج، وأسيوط، وبرج العرب العرب إلى الدول العربية والأوربية، ومنها الكويت، والمملكة العربية السعودية، والأردن، وفي أوروربا إيطاليا، وألمانيا، وفرنسا، وصربيا وأرمينيا، وجورجيا.

ومن جانب آخر كشف سامح سعد، رئيس  شركة مصر للسياحة ان شركته تعاقدت مع آير كايرو،  عقدا بموجبه تكون الأولي مسئولة عن بيع تذاكر آير كايرو من خلال منافذها، والتي تنتشر في كافة المحافظات، خاصة الصعيد التي تسير الشركة عدد من الرحلات منها، وذاك بداية من ستمبر القادم.

وقال سعد انه بموجب العقد ستكون مصر للسياحة بمثابة وكيل مبيعات مفضل لشركة آير كايرو لبيع تذاكر وخدمات الركاب التي تعرضها الشركة في السوق المصرية.

وتسير آيركايرو حاليا رحلات إلي المملكة العربية بواقع رحلتين في الأسبوع من الرياض إلى مطار الإسكندرية، و3 رحلات من جدة إلى مطار سوهاج والإسكندرية، وحسب موقع الشركة فإن هذه الرحلات تنظم فقط للكوادر الطبية مصريي الجنسية وعائلاتهم فقط، والمواطنين السعوديين ومرافقيهم (غير السعوديين على أن يكون لديهم إقامة سارية بالمملكة).

ويتوزع هيكل ملكية «آيركايرو» بين مصر للطيران بنسبة 60%، بينما النسبة الباقية موزعة بالتساوي بين بنكي الأهلي ومصر.